قطر بالمستوى الأول للمنتخبات الأولمبية الآسيوية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g4zXNo

البطولة القارية ستقام في تايلاند يناير 2020

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-03-2019 الساعة 11:41

أزاح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الستار عن التصنيف الخاص بالمنتخبات الأولمبية المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً، المقررة إقامتها في الفترة ما بين الثامن والـ26 من يناير 2020.

وتأهل أبطال المجموعات الـ11 في التصفيات القارية مباشرة إلى النهائيات الآسيوية، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الثاني، فضلاً عن منتخب الدولة المُضيفة، ليصبح المجموع 16 منتخباً.

وتوزعت تلك المنتخبات على أربع مجموعات، حيث جاءت منتخبات تايلاند (المستضيف) وقطر وفيتنام وأوزبكستان في المستوى الأول، ومن ثم سوف تترأس مجموعاتها.

وكانت قطر قد تربعت عرش القارة الآسيوية بتتويجها بلقب كأس آسيا 2019 للكبار عقب فوزها، مطلع فبراير المنصرم، على اليابان في المباراة النهائية (3-1)، في البطولة التي أقيمت في الإمارات.

وجاءت منتخبات العراق وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واليابان في المستوى الثاني، في حين ضم المستوى الثالث منتخبات الأردن والسعودية والصين وأستراليا.

أما المستوى الرابع الأخير فقد كان بنكهة عربية إلى حدٍّ كبير؛ بوجود منتخبات سوريا والبحرين والإمارات، إلى جانب إيران.

ومن المقرر أن تجرى مراسم القرعة للبطولة القارية في مقر الاتحاد الآسيوي للعبة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، في وقت لاحق من العام الجاري.

وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في النهائيات الآسيوية المقبلة على بطاقات التأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية، المقررة في العاصمة اليابانية العام المقبل (أولمبياد طوكيو 2020).

مكة المكرمة