قطر تبدأ مشوارها في كوبا أمريكا 2021 بمواجهة بيرو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Mbqdj9

من مباراة قطر والأرجنتين في كوبا أمريكا 2019

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-06-2020 الساعة 18:41
- ما أبرز منتخبات مجموعة قطر في بطولة كوبا أمريكا المقبلة؟

البرازيل وكولومبيا.

- هل هذه المرة الأولى التي تشارك فيها قطر بالبطولة اللاتينية؟

لا؛ فهي المرة الثانية توالياً استعداداً لمونديال 2022.

يستهل منتخب قطر لكرة القدم مشواره في بطولة كوبا أمريكا، التي تأجلت إلى صيف العام المقبل، بمواجهة نظيره البيروفي، في إطار استعداداته المتواصلة لخوض نهائيات بطولة كأس العالم، التي يستضيفها شتاء عام 2022.

جاء ذلك بعدما حدد اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة جدول مباريات البطولة القارية التي تحتضنها الأرجنتين وكولومبيا بشكل مشترك، بمشاركة 10 منتخبات من القارة، إضافة إلى قطر بطل آسيا وأستراليا.

ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة التي ستجرى بنظام المجموعتين خلال الفترة ما بين 11 يونيو و11 يوليو من العام المقبل، بعدما تقرر تأجيلها عاماً بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب الجدول يبدأ "العنابي" مشواره في كوبا أمريكا بمواجهة بيرو في 13 يونيو، فيما تقام مباريات الجولة الثانية في الـ17 من الشهر نفسه، حيث يواجه منتخب قطر نظيره الإكوادوري.

ويصطدم المنتخب القطري في ثالث مواجهات المجموعة الثانية بنظيره البرازيلي، في الـ22 من ذات الشهر، على أن يلتقي "العنابي" منتخب فنزويلا في 27 يونيو.

ويختتم أبطال آسيا مشوارهم في دور المجموعات بمواجهة قوية مع كولومبيا، حيث من المقرر إقامتها في 30 يونيو.

وحدد الاتحاد القاري يومي 3 و4 يوليو 2021، موعداً لمباريات الدور ربع النهائي، الذي يعرف تأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع في كل مجموعة، ويقام بنظام خروج المغلوب.

وتلعب مباريات "المربع الذهبي" في 7 يوليو، فيما تقام المباراة الترتيبية لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في 10 يوليو، على أن تقام المباراة النهائية في اليوم التالي.

وكانت القرعة التي جرت في ديسمبر 2019 قد أوقعت منتخب قطر بمجموعة قوية تضم البرازيل وكولومبيا وفنزويلا والإكوادور وبيرو، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات الأرجنتين وأستراليا والأوروغواي وبوليفيا وتشيلي وباراغوي.

وكان من المقرر إقامة بطولة "كوبا أمريكا" هذا العام خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو، في دولتي الأرجنتين وكولومبيا، وتشارك فيها قطر للمرة الثانية توالياً، بعد نسخة 2019 التي أقيمت في البرازيل.

ورفع النظام الجديد عدد مباريات البطولة القارية من 26 في النسخة الماضية، إلى 38 مباراة ستقام على مدار شهر كامل.

وكانت آخر مرة أُقيمت فيها البطولة بنظام المجموعتين عام 1991 في تشيلي، ولكن البطولة كانت تقام بمشاركة 10 منتخبات فقط، أي بمنتخبات أمريكا الجنوبية دون دعوة أي منتخبات من قارات أخرى.

مكة المكرمة