قطر تتعهد بتنظيم أفضل نسخ "إكسون موبيل" للتنس

ديوكوفيتش أبرز المشاركين..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GaAZ7y

البطولة تعتبر باكورة بطولات التنس لعام 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-12-2018 الساعة 18:10

تعهدت قطر بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ بطولة "قطر إكسون موبيل المفتوحة" للتنس، المصنفة باعتبارها أفضل بطولات فئة الـ250 نقطة، من حيث تصنيف اللاعبين والمستوى التنظيمي.

وحدد الاتحاد القطري للتنس، السبت المقبل، موعداً لسحب قرعة الأدوار الرئيسة لـ"قطر إكسون موبيل المفتوحة" في نسختها السابعة والعشرين، التي تقام على مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، خلال الفترة ما بين الـ31 من ديسمبر الجاري والخامس من يناير 2019.

وتعرف البطولة مشاركة نخبة من نجوم "الكرة الصفراء" العالميين، يتقدمهم المصنّف الأول على العالم، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الفائز بـ14 لقباً في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، بالإضافة إلى النمساوي دومينيك تيم المصنف ثامناً، والجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، والبلجيكي دافيد غوفان، والروسي كارين خاشانوف، والإيطالي ماركو تشيكيناتو، الذي بلغ نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة.

كما يخوض السويسري ستان فافرينكا، والروسي أندريه روبليف، والتشيكي توماس بيرديتش الأدوار التمهيدية للبطولة بمشاركة 32 لاعباً، في حين ستمنح اللجنة المنظمة دعوات خاصة لثلاثة لاعبين آخرين، وسيحجز أربعة لاعبين أماكن في الأدوار الرئيسة من خلال المنافسات والتأهل من الأدوار التمهيدية.

وتعدّ بطولة "قطر إكسون موبيل"، التي انطلقت عام 1993، واحدة من أقوى البطولات العالمية، وتُعد باكورة بطولات هذا الموسم، كما أنها جزء من سلسلة بطولات رابطة مُحترفي التنس ذات الـ250 نقطة، كما حصلت على جائزة أفضل بطولة بفئة الـ250 نقطة في 2017، للمرة الثانية بتاريخها، بعد حصولها على تلك الجائزة في 2015.

وتمنح بطولة قطر فرصة ذهبية للاعبين للاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، التي تُقام في مدينة ملبورن الأسترالية بعد أسبوعين فقط.

بدوره، قال طارق زينل، الأمين العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة والمنسق العام لبطولة "قطر إكسون موبيل المفتوحة" للتنس، إن "الاتحاد أكمل استعداداته لاستضافة أفضل نسخ البطولة في تاريخها وأفضل بطولات فئة الـ250 نقطة من حيث تصنيف اللاعبين والمُستوى التنظيمي".

وأكمل موضحاً: "لقد عاهدنا أنفسنا بأن نرفع سقف طموحاتنا في كل عام، ونلتزم التزاماً تاماً الوفاء بذلك العهد، وستكون جماهير التنس في المنطقة على موعد مع مهرجان حقيقي لهذه الرياضة".

مكة المكرمة