قطر تتقدم رسمياً لاستضافة كأس آسيا 2027

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXwzd9

قطر تستضيف مونديال كأس العالم 2022

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 21-08-2020 الساعة 09:45

متى فازت قطر في كأس آسيا؟

عام 2019 حين عقد في دولة الإمارات.

أين سيعقد كأس آسيا لعام 2023؟

في الصين.

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم تقديمه رسمياً ملف استضافة كأس آسيا لعام 2027، وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي بدء استقبال الطلبات المتعلقة باستضافة البطولة.

وجاء في بيان نشره الاتحاد القطري عبر موقعه: "قام الاتحاد القطري لكرة القدم بإرسال ملف متكامل لاستضافة كأس آسيا 2027".

وأردف البيان أن الملف "يتضمن جميع متطلبات شروط الاستضافة، مدعماً بالبطولات الكروية التي استضافتها دولة قطر، على المستوى القاري والعالمي خلال السنوات الماضية، وما يتم التحضير له من استضافات رياضية أخرى في المستقبل القريب".

وأضاف: "نؤكد بأن ملفنا بإذن الله سيلقى إعجاب الكثيرين من الاتحادات الشقيقة والصديقة في القارة الآسيوية، بناءً على رصيدنا التنظيمي المتميز في مجال تنظيم البطولات والأحداث العالمية الكبرى".

واستضافت الإمارات العربية المتحدة النسخة السابقة من بطولة كأس آسيا الذي فازت به قطر، وتستضيف الصين النسخة المقبلة في عام 2023.

وقرر الاتحاد القطري، مطلع أبريل الماضي، تمديد مهلة الموعد النهائي للتقدم بالعروض الأولية، بعد أن كان الموعد النهائي في 31 مارس، وذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وتستعد قطر خلال الأعوام المقبلة لاستضافة العديد من البطولات القارية والعالمية، أهمها نهائيات كأس العالم للرجال 2022، الذي ينطلق في 21 نوفمبر من العام ذاته.

مكة المكرمة