قطر تحتضن كأس السوبر الأفريقي للمرة الثالثة توالياً

تجمع الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2PnM9y

قطر بدأت استضافة السوبر الأفريقي بدءاً من 2019

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-12-2020 الساعة 16:53
- ما موعد مباراة السوبر الأفريقي المقترح؟

قبل نحو أسبوع من انطلاق كأس العالم للأندية في الدوحة.

- من الذي طلب إقامة المباراة في قطر؟

قرار إعادة المباراة إلى قطر جاء بناء على طلب الشركة الراعية لمسابقات الكاف.

من المقرر أن تستضيف قطر مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي، قبل نحو أسبوع من انطلاق بطولة كأس العالم للأندية في الدوحة.

وذكرت شبكة "بي إن سبورت" القطرية، الخميس، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ونظيره القطري، سيبحثان في موعد المباراة التي ستجمع الأهلي المصري بنهضة بركان المغربي.

وأوضحت الشبكة الرياضية أن قرار إعادة المباراة إلى قطر جاء بناء على طلب الشركة الراعية لمسابقات (الكاف) والتي أوضحت للجنة التنفيذية أن لديها التزامات تعاقدية بشأن إقامة المباراة في الدوحة.

وتوّج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه عقب فوزه في النهائي على جاره وغريمه الأزلي نادي الزمالك على استاد القاهرة الدولي بهدفين مقابل هدف وحيد.

في المقابل، تمكن فريق نهضة بركان المغربي من تحقيق لقب كأس الاتحاد الأفريقي لأول مرة في تاريخه بعد أن فاز في النهائي على بيراميدز المصري بهدف نظيف.

واحتضنت الدوحة مباراة السوبر الأفريقي انطلاقاً من عام 2019؛ حيث نال الرجاء البيضاوي الكأس القارية على حساب الترجي الرياضي التونسي (2-1)، كما استضافة النسخة الموالية في فبراير 2020 عندما تمكن الزمالك من التتويج باللقب أمام الترجي التونسي (3-1).

مكة المكرمة