قطر تحتضن كأس السوبر التركي مطلع يناير المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9mxv2P

استاد "أحمد بن علي" تبلغ طاقته الاستعابية 40 ألفاً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-12-2021 الساعة 12:49
- متى ستقام مباراة السوبر التركي؟

في 5 يناير 2022، بين بشيكتاش وأنطاليا سبور.

- ما هو استاد أحمد بن علي؟
  • رابع استادات مونديال قطر 2022.
  • سيكون ملعباً بيتياً لنادي الريان بعد كأس العالم.

قرر الاتحاد التركي لكرة القدم، مساء الاثنين، إقامة مباراة السوبر المحلي بين ناديي بشيكتاش وأنطاليا سبور، المقررة مطلع العام المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الاتحاد التركي للعبة في بيان، إن المباراة التي ستجمع بطلي الكأس والدوري التركيين ستقام على استاد "أحمد بن علي" المونديالي في الخامس من يناير المقبل.

وتوّج فريق بشيكتاش بلقب الدوري التركي الممتاز بعد حصوله على 84 نقطة متفوقاً بـ4 نقاط على غلطة سراي الذي حل ثانياً، كما توّج ببطولة الكأس المحلية أيضاً بعد فوزه على أنطاليا سبور.

وبذلك سيخوض أنطاليا سبور المنافسة على كأس السوبر المحلي أمام بيشكتاش، بصفته وصيفاً لمسابقة الكأس.

وحالياً، يستعد الملعب المونديالي لاستضافة مباراة كأس السوبر الأفريقي التي ستقام الأربعاء المقبل بين الأهلي المصري الحائز على دوري أبطال أفريقيا والرجاء المغربي الفائز بكأس الاتحاد الأفريقي.

وافتتح ستاد "أحمد بن علي" في 18 ديسمبر 2020، باستضافة نهائي كأس أمير قطر، ليكون رابع الملاعب المونديالية التي تم افتتاحها، وكان ذلك تزامناً مع اليوم الوطني البلاد.

يذكر أن دولة قطر احتضنت بين 30 نوفمبر الماضي و18 ديسمبر الجاري، بطولة كأس العرب بمشاركة 16 منتخباً، حيث أقيمت منافساتها على 6 ملاعب مونديالية من بينها استاد "أحمد بن علي" الذي تقدر طاقته الاستعابية بـ40 ألف متفرج.

الاكثر قراءة