قطر تحتضن مؤتمراً دولياً في الإدارة الرياضية عام 2022

لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5Pq99z

جامعة قطر إحدى المؤسسات التي ستشارك في تنظيم المؤتمر

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-07-2020 الساعة 19:30

فازت دولة قطر بحق استضافة المؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية الدولية للإدارة الرياضية (WASM) المقرر عقده في مارس 2022، لتكون أول دولة تحتضن هذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي الفوز باستضافة هذا المؤتمر الدولي الذي ينظم كل عامين أو ثلاثة، بعد جهود مشتركة بذلتها جامعتا قطر وحمد بن خليفة بالشراكة مع المجلس الوطني للسياحة، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، واللجنة الأولمبية القطرية الممثلة بالأكاديمية الأولمبية القطرية.

وقالت جامعة قطر، في بيان، السبت، إن هذه المناسبة العلمية العالمية تعد محطة مهمة أخرى في إطار استعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

ويمثل المؤتمر فرصة لتعزيز التعليم والبحث العلمي والمنشورات العلمية في مجال متعدد التخصصات مثل مجال الإدارة الرياضية بقطر والمنطقة، وضمن ذلك مواضيع تتعلق بالحوكمة الرياضية، والسياسات والخطط الاستراتيجية الرياضية، والتسويق الرياضي، وإدارة الفعاليات الرياضية، بحسب البيان.

ويأمل المنظمون أن يشكل المؤتمر منصة تجمع الأوساط الأكاديمية والهيئات الحكومية الرياضية وقطاع الرياضة، لإحداث تأثير إيجابي فيما يتعلق بنقل المعرفة كجزء من مشروع إرث كأس العالم لكرة القدم على مستوى المنطقة، وعلى المستوى الدولي.

وتعد الجمعية الدولية للإدارة الرياضية التي تأسست في عام 2012 بجامعة "أليثيا" التايوانية تحالفاً من جمعيات قارية للإدارة الرياضية.

مكة المكرمة