قطر تختتم مشاركتها بكوبا أمريكا.. والأرجنتين تتأهل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wqEYe

قطر قدمت في البطولة أداءً يليق ببطل القارة الآسيوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-06-2019 الساعة 00:05

ضمن منتخب الأرجنتين لكرة القدم بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2019، المقامة حالياً في البرازيل؛ بفوزه الصعب على قطر بثنائية دون رد، في المباراة التي جرت مساء الأحد، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتلتقي الأرجنتين في دور الثمانية من البطولة اللاتينية، التي تُعد الأقدم في العالم على مستوى المنتخبات، مع فنزويلا ثانية المجموعة الأولى، الجمعة المقبل، على ملعب "ماراكانا".

دخلت الأرجنتين المباراة بقوة وأهدر لاعبوها فرصتين ثمينتين إحداها عن طريق القائد ليونيل ميسي، قبل أن ينجح مواطنه لاوتارو مارتينيز في هز الشباك القطرية إثر خطأ دفاعي بحلول الدقيقة الرابعة.

وحاول "العنابي" تعديل الكفة أمام "راقصي التانغو"، لكن الفرص التي سنحت لبعض لاعبيه لم تجد طريقها إلى الشباك الأرجنتينية.

وكاد المدافع الهدّاف بسام الراوي أن يمنح "أبطال آسيا" التعادل قبل الذهاب مباشرة إلى استراحة ما بين الشوطين؛ عندما سدد ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم، لتضيع فرصة محققة للتسجيل على المنتخب الخليجي.

وفرض منتخب الأرجنتين سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الثاني من المباراة، وأهدر رفاق "البرغوث" ليونيل ميسي أكثر من فرصة، في حين اعتمد "العنابي" القطري على التأمين الدفاعي وتألق الحارس سعد الشيب.

وقبل 8 دقائق من صافرة النهاية أكد سيرجيو أغويرو تفوق منتخب بلاده بتسجيله هدفاً ثانياً؛ بعد أن سدد بقدمه اليمنى كرة أرضية زاحفة أكملت طريقها إلى الشباك.

وفي المباراة الثانية ضمن منافسات الجولة ذاتها حقق منتخب كولومبيا "العلامة الكاملة" بفوزه الثالث توالياً، وجاء على حساب باراغواي بهدف نظيف حمل توقيع غوستافو كوييار، في الدقيقة الـ31.

بتلك النتيجتين أكدت كولومبيا أحقيتها بصدارة الترتيب برصيد 9 نقاط، تليها الأرجنتين بـ4 نقاط، في حين حلّت باراغواي ثالثة بنقطتين، وجاءت قطر بالمركز الرابع بنقطة وحيدة.

وبنظرة عامة قدّم "العنابي" القطري مستوى يليق ببطل القارة الآسيوية، وكان نداً للمنتخبات اللاتينية في مبارياته الثلاث، علماً أنه سيشارك في نسخة 2020، التي تحتضنها الأرجنتين وكولومبيا بشكل مشترك.

وتتطلع قطر لإعداد منتخب قوي قادر على المنافسة في النسخة المونديالية المقبلة، التي تحتضنها الدولة الخليجية شتاء عام 2022.

ويستحوذ منتخب الأوروغواي على الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب "كوبا أمريكا" برصيد 15 لقباً، يليه المنتخب الأرجنتيني بلقب أقل، ثم البرازيل بثمانية ألقاب، وذلك على مدار 45 نسخة سابقة.

وبحسب لوائح البطولة؛ يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل منتخبين حلا بالمركز الثالث في دور المجموعات، وذلك لإكمال مواجهات دور الثمانية.

أجواء ما قبل المباراة:

مكة المكرمة