قطر تدرب 20 ألفاً على تأمين ملاعب مونديال 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4ywXD

استاد الجنوب المونديالي افتتحته قطر في مايو 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-06-2019 الساعة 20:26

قالت اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، إن "وحدة التأهيل والتدريب" لديها تواصل برنامجها التدريبي لإعداد وتأهيل مدربي أمن وسلامة الملاعب التي تستضيف مونديال 2022، الذين سيتولون بدورهم تأهيل وتدريب نحو 20 ألفاً استعداداً لفعاليات البطولة.

وأوضحت اللجنة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية والخطط التشغيلية اللازمة لاستضافة مونديال قطر 2022، في بيان وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه، أن "التدريب يتم طبقاً لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في إطار التحضيرات لاستضافة كأس العالم قطر 2022".

استاد الجنوب

ويهدف برنامج اللجنة الأمنية إلى "تدريب خمس مجموعات حتى نهاية العام الحالي؛ تتألف كل مجموعة من قرابة 30 عنصراً، يحصلون في نهاية البرنامج على شهادة إتمام الدورات كمدربين".

وبموجب هذا التدريب المكثف تتولى تلك المجموعات بدورها تأهيل وتدريب نحو 20 ألف شخص استعداداً لفعاليات البطولة العالمية، التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

في هذا الإطار، قال النقيب عبدالرحمن السويدي، من وحدة التأهيل والتدريب باللجنة الأمنية: إن "خبراء وحدة التأهيل والتدريب الذين يقومون على هذا البرنامج هم من أصحاب الكفاءات الكبيرة في هذا المجال، وينتمون لعدة دول، مثل روسيا وهولندا وبريطانيا".

استاد الجنوب

يُذكر أن قطر نالت، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم. كما تسلّم أميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في منتصف يوليو 2018، رسمياً، راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ لاستقبال ما يزيد على مليون ونصف مليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة