قطر تدشن ثالث ملاعب المونديال تزامناً مع عودة الدوري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5PjeKd

الاستاد المونديالي الثالث بعد "خليفة الدولي" و"الجنوب"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-06-2020 الساعة 19:49

- كم تبلغ الطاقة الاستعابية لثالث ملاعب مونديال قطر؟

40 ألفاً.

- ما هي أول مباراة يحتضنها الملعب المونديالي الجديد؟

بين ناديي قطر والريان ضمن الجولة الـ18.

- متى يعود الدوري القطري بعد توقف بسبب أزمة كورونا؟

24 يوليو المقبل لاستكمال الجولات الـ5 المتبقية.

من المقرر أن تقص دولة قطر شريط افتتاح ثالث ملاعب مونديال قطر 2022، في 24 يوليو المقبل، وهو نفس موعد استئناف نشاط الدوري المحلي لكرة القدم بعد توقف بسبب جائحة كورونا.

وقالت مؤسسة "دوري نجوم قطر"، إن عودة الدوري ستكون بمباراة بين ناديي قطر والريان على الاستاد المونديالي، الذي يقع بالمدينة التعليمية.

وبعد يوم واحد، سيحتضن الملعب الذي يتسع لـ40 ألف متفرج، مباراة ثانية ضمن الجولة الـ18 من الدوري القطري، بين ناديي الدحيل و"أم صلال".

وأظهر الجدول، الذي أعلن عنه بشكل رسمي، إقامة مباريات المراحل الـ5 المتبقية على ثلاثة ملاعب مكيفة، ومزودة بتقنية التبريد، اثنان منها مخصصان لمونديال قطر، وهما استاد الجنوب، والاستاد الذي يعرف حاليا باسم "المدينة التعليمية"، إضافة إلى استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد.

ومساء الخميس (4 يونيو)، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة قطر، جاهزية الملعب المونديالي، وفق الجدول الزمني المُعد مسبقاً.

وأوضحت أن الـ15 من الشهر الجاري سيشهد بث تغطية رقمية خاصة للإعلان عن جاهزية الملعب، الذي سيحتضن المباريات المونديالية حتى الدور ربع النهائي.

ويتصدر الدحيل جدول ترتيب البطولة الكروية في قطر بـ42 نقطة، متقدماً بفارق 4 نقاط عن الريان أقرب مطارديه، و10 نقاط كاملة عن غريمه السد.

وفي مايو الماضي، أعلن الاتحاد القطري للعبة، أن المسابقات المحلية للموسم الكروي الحالي (2019-2020) سوف تستأنف انطلاقاً من 24 يوليو إلى 26 أغسطس المقبلين.

جدير بالذكر أن "الأولمبية القطرية" أوقفت منذ منتصف مارس الماضي، جميع الأنشطة الرياضية المحلية في مختلف الألعاب والرياضات؛ في إطار إجراءات الدوحة الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

المدينة التعليمية

مكة المكرمة