قطر تدعم سلمان بن إبراهيم لرئاسة الاتحاد الآسيوي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gjn2XD

سلمان بن إبراهيم ضمن ولاية جديدة على رأس "الآسيوي" حتى 2023

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 28-03-2019 الساعة 17:04

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، الخميس، دعمه المطلق للبحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة لولاية جديدة على رأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال الانتخابات القارية المقررة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في السادس من أبريل المقبل.

وبذلك ضمن سلمان بن إبراهيم ولاية رئاسية جديدة في الاتحاد الآسيوي للعبة، للفترة ما بين عامي 2019 و2023، بعد انسحاب المرشحَيْن؛ القطري سعود المهندي، والإماراتي محمد خلفان الرميثي.

وقال المهندي، نائب رئيس اتحاد الكرة القطري والمرشح لانتخابات الاتحاد الآسيوي، في تصريح صحفي: إن "موقفنا في الاتحاد القطري ثابت وداعم للشيخ سلمان منذ تقلده رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وأكمل موضحاً: "عملت معه عن قرب وكنا ولا زلنا على توافق في كثير من الأمور المتعلقة بالكرة الآسيوية، ولذا سأظل أنا شخصياً والاتحاد القطري عموماً داعمين له في بقائه في منصبه كرئيس للاتحاد الآسيوي".

وأبدى ثقته الكاملة في قدرة سلمان بن إبراهيم على "قيادة المنظومة الآسيوية بالصورة المطلوبة في سبيل تميز الكرة الآسيوية وبقاء آسيا واحدة في استحقاقاتها المقبلة".

واعتبر المهندي زيارة الشيخ سلمان إلى العاصمة القطرية بأنها "تنسجم مع  أجواء التضامن التي تسود بين أركان منظومة كرة القدم الآسيوية".

بدوره أشاد رئيس الاتحاد القاري بجهود نائبه القطري المهندي في خدمة كرة القدم الآسيوية في مختلف المواقع، مثمناً حرصه على توحيد الصف الآسيوي، كما وجه شكره وتقديره إلى رئيس اتحاد الكرة القطري، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

وكان مصدر خليجي مطَّلع قد كشف لـ"الخليج أونلاين"، منتصف هذا الشهر، عن أن قطر دفعت بالمهندي في السباق الرئاسي باعتبار ذلك خطوة "تكتيكية"؛ خشية ضغوط سياسية قد تفرضها السعودية والإمارات على البحرين من أجل دفع سلمان بن إبراهيم إلى الانسحاب من الانتخابات الرئاسية للاتحاد الآسيوي، ومن ثم ترك الساحة للمرشح الإماراتي الرميثي وحيداً في حال نجح مخطط الرياض وأبوظبي.

وفي 21 مارس الجاري انسحب الرميثي رسمياً من الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي، ليصبح انسحاب المهندي مؤكداً لكون تركيز قطر منصب كلياً على فوز مرشحها بمقعد في تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تبدو حظوظ الرجل قوية في الوصول إلى هذا المنصب الدولي، بحسب مصادر لـ"الخليج أونلاين".

تجدر الإشارة إلى أن سلمان بن إبراهيم يرأس الاتحاد الآسيوي للعبة منذ مطلع مايو 2013؛ حين فاز بأغلبية كاسحة بانتخابات الرئاسة، قبل أن تتم تزكيته لولاية كاملة في أبريل 2015 بالبحرين.

مكة المكرمة