قطر ترفع مستوى رعاية عمال مونديال 2022 بخطوة جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gYyXYr

يوجد نحو 29 ألف عامل في منشآت كأس العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 10-09-2019 الساعة 15:38

يستحوذ عمال مشاريع كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر عام 2022، على اهتمام كبير من جانب اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن مشروعات ومبادرات المونديال.

وأعلنت اللجنة، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من تسجيل جميع عمال مشاريعها في نظام متكامل للسجلات الطبية الإلكترونية، في خطوة تعد الأولى من نوعها في مجال الرعاية الصحية في قطر.

وقالت اللجنة في بيان إن النظام الذي نفذته "يعمل وفق برنامج "سيستم وان"، الذي توفره شركة "ذا فينيكس بارتنرشيب" (TPP) الرائدة في مجال السجلات الصحية الإلكترونية بالمملكة المتحدة".

مميزات النظام

ويخصص النظام لكل مريض سجلاً طبياً، وهو ما يتيح للأطباء في مختلف المواقع الاطلاع على السجلات الطبية للعمال، ومراقبة حالتهم الصحية، والتعامل معها بشكل أكثر فعالية، ويُستخدم  في المملكة المتحدة لتعزيز منظومة الخدمة الصحية الوطنية في البلاد، وفقاً لـ"البيان".

كما يضم النظام، الذي أطلق في فبراير 2018، "سجلات صحية لأكثر من 29 ألف عامل في خمسة من استادات المونديال، ويكشف عن المخاطر الصحية التي تواجه العمال، ويحدد الإجراءات الصحية اللازمة بشكل فوري، إضافة إلى توفير البيانات الهامة لإطلاق حملات صحية تعزز صحة العمال وسلامتهم".

وأشارت اللجنة إلى أن المرضى يستطيعون الوصول إلى سجلاتهم الطبية في قطر وخارجها "من خلال تطبيق TPP الخاص بكل عامل، ما يضمن استمرارية الرعاية الصحية، مع تمكين العمال من الاطّلاع على وضعهم الصحي والتعامل معه بشكل أفضل".

وأوضحت أن جميع عمال مشاريع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسجلين في هذا النظام يخضعون لفحص طبي شامل ينفذه الهلال الأحمر القطري بتمويل من اللجنة العليا.

وقال السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، إن هذه المبادرة تأتي في إطار "التزامنا الكامل برفع مستوى رعاية العمال"، مضيفاً: "نتطلع دائماً للاستفادة من الابتكارات والتقنيات الجديدة في جهودنا لتحسين رعاية عمالنا، ونرى أن نجاح اللجنة العليا في تنفيذ هذه المنظومة التقنية يمثل إرثاً لأفضل الممارسات الصحية في هذا المجال".

وكانت قطر قد كشفت، في الـ3 من سبتمبر الجاري، مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، النقاب عن شعار البطولة القادمة في مونديال 2022 التي ستقام في الأراضي القطرية.

مكة المكرمة