قطر تستضيف بطولة العالم للإسكواش العام المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GAammb

البطولة العالمية ستقام في 2019 بدلاً من "قطر كلاسيك"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-10-2018 الساعة 20:03

أعلنت رابطة محترفي الاسكواش، أن العاصمة القطرية الدوحة ستستضيف في العام المقبل بطولة العالم للإسكواش للرجال للمرة الخامسة في تاريخها، وذلك خلال الفترة ما بين الـ31 من أكتوبر والـ8 من نوفمبر 2019، على ملاعب مجمع "خليفة الدولي" للتنس والإسكواش.

وستحل بطولة العالم للإسكواش للرجال لموسم (2019-2020) مكان بطولة "قطر كلاسيك"، إحدى البطولات البلاتينية بجولة محترفي الإسكواش في العام المقبل، إلا أن الأخيرة ستعود إلى مكانها الطبيعي بالروزنامة الدولية في موسم (2020-2021).

وجاء الإعلان عن استضافة قطر للبطولة العالمية خلال مؤتمر صحفي عقده الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة ورابطة محترفي الإسكواش، على هامش منافسات بطولة قطر كلاسيك للإسكواش المقامة حالياً بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل.

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة محترفي الإسكواش أليكس غيوف: إن "قطر تعد إحدى الوجهات الرئيسية في الروزنامة الدولية لرياضة الإسكواش، حيث استضافت العديد من البطولات والمباريات القوية في السنوات الماضية".

وأشاد بمستوى التنظيم الذي دأب عليه الاتحاد القطري للإسكواش خلال السنوات الماضية في استضافة بطولات العالم وبطولة قطر كلاسيك سنوياً، معرباً عن تطلعه للعمل مع الاتحاد في الأشهر القليلة المقبلة لتحقيق استضافة تاريخية لبطولة العالم.

أما أمين السر العام للاتحاد القطري للعبة طارق زينل فقال: إن "استضافة بطولة العالم للإسكواش للرجال للمرة الخامسة تعد دليلاً آخر على التزام قطر بتطوير الرياضة".

ولفت إلى أن النسخة الأربعين من بطولة العالم للإسكواش للرجال والتي تستضيفها الدوحة، سيشارك فيها 64 لاعباً من بينهم أفضل 56 مصنفاً على العالم، بالإضافة إلى 8 لاعبين يشاركون في البطولة بعد حصولهم على دعوات خاصة من اللجنة المنظمة.

وشدد زينل على أن هناك جهوداً قطرية تبذل من أجل إدراج لعبة الإسكواش ضمن الألعاب الأولمبية لما لها من قاعدة عريضة من الممارسين والمتابعين حول العالم.

وكانت قطر استضافت هذه البطولة الكبرى أعوام 1998 و2004 و2012 و2014، حيث شهدت النسخة الأخيرة مباراة نهائية مصرية خالصة بين اللاعبين رامي عاشور ومحمد الشوربجي، إذ تعد إلى الآن إحدى أقوى المباريات في تاريخ هذه الرياضة.

مكة المكرمة