قطر تستضيف بطولة العالم للسباحة بالمياه المفتوحة

قطر تواصل استضافة كبرى فعاليات السباحة العالمية

قطر تواصل استضافة كبرى فعاليات السباحة العالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-01-2018 الساعة 18:43


تستضيف قطر بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (10 كم) في الـ 17 من مارس المقبل، على صفحة مياه "كورنيش الدوحة".

وبدأت اللجنة المنظمة تجهيزاتها لاستضافة البطولة العالمية؛ بعدما عقدت اجتماعاً تزعّمه رئيس الاتحاد القطري للسباحة، خليل الجابر، وبحضور أمين السر العام للاتحاد، طلال الدرويش، وأمين السر المساعد، أحمد النعمة، إضافة إلى عضوي مجلس الإدارة؛ خالد عبد الله، وعبد العزيز الجناحي.

وتم في الاجتماع توزيع المهام، وتشكيل اللجان العاملة، وتحديد موعد انطلاق البطولة، والوقوف على استعدادات المنتخب القطري للمشاركة في هذا الحدث الهام.

ويسبق بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة بطولة ماسترز ستكون للعامة، لمسافة 1.5 كم، ستشارك فيها جميع الأندية القطرية والأفراد والمؤسسات، حيث يُتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 700 سباح في بطولة الماسترز، وسيعمل الاتحاد القطري على دعوة جميع محبّي اللعبة.

وتنطلق هذه الحملة والدعوة تحت شعار "السباحة للجميع"، الذي أطلقه مسبقاً الاتحاد الدولي للسباحة، وأشرف عليه في قطر خليل الجابر، بصفته عضواً في لجنة السباحة للجميع بالاتحاد الدولي.

اقرأ أيضاً :

ًجوهرة قطر السابعة في مونديال 2022

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد القطري للسباحة وقع مع الاتحاد الدولي للعبة، مطلع ديسمبر المنصرم، على عقد استضافة الدوحة لإحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة في المجرى القصير (25 متراً)، خلال الفترة ما بين عامي 2018 و2021.

مكة المكرمة