قطر تستهل مشوارها بكوبا أمريكا بلقاء باراغواي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L3dAdn

قطر تبدأ استعدادها للمونديال من بوابة كوبا أمريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 15-06-2019 الساعة 20:30

يستهل منتخب قطر لكرة القدم مشواره في بطولة كوبا أمريكا 201 بمواجهة باراغواي، مساء الأحد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، التي تضم أيضاً الأرجنتين وكولومبيا.

ويتطلع "العنابي" إلى الاستفادة من مشاركته في البطولة اللاتينية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في إطار استعداده لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها الدولة الخليجية، شتاء عام 2022.

هذا ما أكده مدرب المنتخب القطري، الإسباني فيليكس سانشيز، بقوله إن هدفه في كوبا أمريكا 2019 يكمن في معرفة مستوى بطل آسيا، مقارنة بالفرق الكبيرة في أمريكا اللاتينية.

وكانت قطر قد تُوّجت بطلة لكأس آسيا مطلع فبراير 2019، بفوزها باللقب القاري لأول مرة في تاريخها، عقب تّغلبها على منتخبات قوية في القارة كاليابان وكوريا الجنوبية والعراق، فضلاً عن انتصارين مستحقين على السعودية والإمارات.

تدريبات منتخب قطر

ويعول سانشيز على عدد من الأوراق الرابحة لإحداث مفاجأة في أولى مبارياته في كوبا أمريكا، على غرار حسن الهيدوس، الذي خاض 103 مباريات مع منتخب قطر وأحرز 21 هدفاً.

كما يبرز المهاجم الشاب المعز علي (22 عاماً)، الذي تُوّج هدّافاً للبطولة القارية الأخيرة بتسجيله 9 أهداف منها مقصية مزدوجة سكنت شباك اليابان في المباراة النهائية، فضلاً عن صانع الألعاب المتألق أكرم عفيف، إلى جانب أفضل لاعب في القارة الآسيوية عبد الكريم حسن.

في الجهة المقابلة، تضع باراغواي أولوية قصوى من بوابة هذه البطولة تتمثل بالوصول إلى توليفة تنافسية لخوض تصفيات مونديال قطر 2022، بعد الغياب عن نسختي 2014 و2018.

وتخوض باراغواي البطولة بكامل قوامها ودون أي إصابات، إذ استغل المدرب الأرجنتيني إدواردو بيريزو هذا الأمر وأشرك كل لاعبيه تقريباً في المباريات التحضيرية.

بدورها أسندت لجنة الحكام باتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) إدارة المباراة للحكم البيروفي دييغو هارو، يعاونه جوني بوسيو وفيكتور راييس، بوجود تقنية حكم الفيديو المساعد.

ويعد دييغو هارو (37 عاماً) من الحكام المميزين في أمريكا الجنوبية، وحصل على الشارة الدولية في 2013، وأدار 30 مباراة دولية، احتسب خلالها 7 ضربات جزاء، وأشهر 20 بطاقة حمراء، و153 بطاقة صفراء.

وشارك في إدارة مباريات دوري أبطال أمريكا الجنوبية 2017 و2016 و2015 و2014، وكأس العالم تحت 17 عاماً 2015.

 

مكة المكرمة