قطر تسدل الستار على نسخة ناجحة من كأس العالم للجمباز الفني

الصيني زوو يانغ فرض نفسه نجماً للبطولة

الصيني زوو يانغ فرض نفسه نجماً للبطولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-03-2018 الساعة 23:45


أكد رئيس اتحاد الجمباز القطري، علي الهتمي، أن بطولة كأس العالم للجمباز الفني "قطر 2018"، التي اختُتمت مساء السبت، في نسختها الحادية عشرة، تُعد بروفة ناجحة لبطولة العالم (المونديال)، التي تستضيفها الدوحة في أكتوبر المقبل.

وقال الهتمي، في تصريحات عقب تتويجه الأبطال والبطلات، إن النسخة الحادية عشرة من البطولة جاءت مثالية في كل شيء من حيث المشاركة القياسية والتنظيم العالمي والحضور الجماهيري الذي فاق التوقعات.

وشدد رئيس اتحاد الجمباز على أن النجاح الذي شهدته البطولة لم يأتِ من فراغ، وإنما كان ثمرة عمل شاق من الاتحاد ومن اللجان العاملة في البطولة والذين اكتسبوا الخبرات التراكمية من استضافة جولة كأس العالم على مدى 11 عاماً.

اقرأ أيضاً:

أخطاؤه تتواصل.. سعوديون يرفعون شعار "إرحل" لرئيس هيئة الرياضة

وأكد الهتمي أن رياضة الجمباز بقطر تسير في الاتجاه المخطط لها، وأصبح لها قاعدة وجماهير، مضيفاً بقوله: "تطوَّرنا كثيراً، وأصبح عندنا لاعبون ولاعبات يشاركون في مختلف البطولات ويشاركون ببطولة كأس العالم، ويكتسبون الخبرة من خلال احتكاكهم مع أبطال العالم".

وعن بطولة العالم المقبلة، قال: "سنسعى بكل قوة لجعلها بطولة استثنائية وتكون أفضل بطولة عالم للجمباز الفني؛ نظراً إلى ما نمتلكه من إمكانات فائقة ومنشآت حديثة ومقْدرة عالية على التنظيم والإبهار، وهذا ليس كلامنا نحن ولكن بشهادة كل الوفود التي تشارك في كأس العالم ومسؤولي الاتحاد الدولي للجمباز".

وأكد الهتمي أن اللجنة المنظمة تلقت العديد من الإشادات بنجاح البطولة وتميُّزها، من أسرة الاتحاد الدولي للجمباز ومن ضيوف البطولة، وأيضاً من اللاعبين واللاعبات الذين يحرصون سنوياً على الحضور إلى قطر والمشاركة وتقديم أفضل ما لديهم من مستويات فنية عالية.

اقرأ أيضاً:

ماراثون نسائي في بلاد الحرمين.. هل كسرت السعودية خطوطها الحمراء؟

وعن المشاركة القطرية في البطولة، أوضح قائلاً: "البطولة يوجد فيها أقوى وأفضل اللاعبين واللاعبات؛ ولذلك فنحن لم نتوقع أننا سنحقق أفضل مما تحقق، خاصة أن المشاركة جاءت لاكتساب الخبرات"، مشيداً في هذا الصدد بالأداء الذي قدمه اللاعب الواعد أحمد نبيل واللاعبة الواعدة جنا الكيكي، لاعبا منتخب قطر للجمباز.

تجدر الإشارة إلى أن الصيني زوو يانغ، بطل العالم، فرض نفسه نجماً للبطولة العالمية؛ بتتويجه بالميدالية الذهبية لمسابقة جهاز المتوازي، بعدما ظفر بذهبية مسابقة حصان الحلق.

مكة المكرمة