قطر تسمح بحضور جماهيري لمباراة السوبر الأفريقي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A479Mz

مباراة سابقة على استاد نادي السد القطري (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-05-2021 الساعة 17:35
- متى تقام مباراة "السوبر الأفريقي"؟

28 مايو 2021.

- ما الملعب الذي سيحتضن المباراة المصرية - المغربية؟
استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد.

قررت السلطات القطرية المختصة، الأحد، إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم التي تحتضنها الدوحة، بحضور جماهيري بنسبة 30%.

جاء ذلك وفق ما أعلنته اللجنة المحلية المنظمة للقاء السوبر الأفريقي، الذي يجمع بين الأهلي المصري و"نهضة بركان" المغربي، والمقررة إقامته على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، مساء الجمعة (28 مايو الجاري).

وأرجعت اللجنة المنظمة قرارها إلى تعليمات وزارة الصحة القطرية، وفق خطتها القاضية برفع القيود المفروضة تدريجياً للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتقام المباراة وفق تدابير وإجراءات احترازية وقائية، منها السماح بحضور جماهيري بنسبة 30% من سعة الملعب الإجمالية (15 ألفاً)، على أن يشمل عمر 12 عاماً فما فوق.

كما سمحت اللجنة المنظمة بحضور المتعافين من كورونا خلال الأشهر الـ9 الماضية التي تسبق موعد المباراة.

يضاف هذا إلى ضرورة الالتزام ببروتوكول عودة الأنشطة والفعاليات والمعارض، إلى جانب عدم السماح بتقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها مع الجماهير للمدرجات.

ويبرز من ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية "الالتزام بعدم تجمُّع الجماهير في أي مكان داخل الملعب وخارجه، خاصة عند المداخل"، فضلاً عن الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة طوال الوقت.

وهذه هي المرة الثالثة توالياً التي تستضيف فيها الدوحة مباراة "السوبر الأفريقي"، في إطار اتفاق تعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الأفريقي (كاف).

وفي النسختين الماضيتين تُوّج الرجاء البيضاوي المغربي بلقب السوبر الأفريقي عام 2019، على حساب الترجي التونسي، الذي خسر أيضاً النسخة الموالية لحساب الزمالك المصري.

ويعد الأهلي المصري الأكثر فوزاً بلقب السوبر الأفريقي بـ6 ألقاب من أصل 8 مباريات خاضها، آخرها عام 2014 على حساب الصفاقسي التونسي، فيما لم يسبق أن فاز "نهضة بركان" باللقب.

ويخوض الأهلي المصري مباراة السوبر الأفريقي باعتباره بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تغلّب على غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية.

من جانبه يوجد "نهضة بركان" المغربي في المباراة القارية بصفته الكونفدرالية الأفريقية، بفضل فوزه على "بيراميدز" المصري في المباراة الختامية، محققاً بطولته الأفريقية الأولى بتاريخه.

​​

مكة المكرمة