قطر تطلق مبادرة لاستقبال المشجعين في قادم البطولات

بعنوان "كن أنت المستضيف"..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpD1ZD

قطر على موعد مع بطولات مختلفة

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-09-2021 الساعة 20:11
- ما الفكرة من إقامة المبادرة الجديدة؟

 تعتبر "الأولى من نوعها بالعالم في أثناء استضافة الأحداث الرياضية الكبرى".

- ما الهدف منها؟

تعريف المشجعين المشاركين "بكرم الضيافة العربي الأصيل الذي تشتهر به دولة قطر".

أعلنت دولة قطر، مساء السبت، إطلاق مبادرة تحمل اسم "كن أنت المستضيف"، لاستقبال المشجعين خلال الاستحقاقات الرياضية، المقررة أن تستضيفها خلال الفترة المقبلة.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي الجهة المنظمة لمونديال قطر، إن هذه المبادرة تعتبر "الأولى من نوعها بالعالم في أثناء استضافة الأحداث الرياضية الكبرى".

ووفقاً للجنة "تهدف المبادرة في المقام الأول إلى تعريف المشجعين المشاركين في تلك التجربة الرائدة بكرم الضيافة العربي الأصيل الذي تشتهر به دولة قطر، وعاداتها العريقة، والإسهام في إثراء تجربتهم خلال فترة إقامتهم بالدولة، وتعريفهم بالتنوع الثقافي الكبير الذي تتمتع به البلاد".

ولفتت إلى أن المشروع المبتكر للمواطنين والمقيمين يكمن في "استضافة المشجعين وعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم في محل الاستضافة الذي يختارونه لمدد متفاوتة حسب رغبة المستضيف عبر عدد من خيارات الاستضافة المتنوعة في المكان الذي يرغب في استضافة المشجع فيه".

ي

وأوضحت قائلة: "سيصحب المستضيف المشجع خلال فترة إقامته، وسيقوم خلالها على ضيافته ليعرّفه من كثب على أبرز السمات والعادات المميزة للمجتمع، والوجهات السياحية والثقافية المنتشرة بالبلاد".

ونقلت عن خالد الجميلي، مدير مشروع "كن أنت المستضيف"، قوله: "إن تلك المبادرة تأتي ضمن خطط اللجنة العليا لتقديم خيارات متنوعة للجماهير المتوقع قدومها لدولة قطر خلال الاستحقاقات الرياضية القادمة، وتوفير أجواء وتجربة استثنائية وفريدة، للتعرف من كثب على ثقافة المجتمع القطري وعاداته الأصيلة".

وأكد أن المشاركة في المبادرة ستقتصر على المستضيفين والمشجعين الحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح كورونا المستجد "عملاً بالإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية المعمول بها في دولة قطر بهذا الشأن".

يشار إلى أن مونديال قطر يعد النسخة الأكثر تقارباً في المسافات بالعصر الحديث لنهائيات كأس العالم، حيث تقع جميع الاستادات على مقربةٍ بعضها من بعض، ولا تتجاوز أطول مسافة بينها 75 كم.

ومن المقرر أن تدشن قطر "استاد الثمامة" سادس ملاعب مونديالها بنهائي كأس الأمير بين ناديَي السد والريان، في 22 أكتوبر المقبل، ثم تحتضن بطولة كأس العرب، بالفترة ما بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، بمشاركة 16 منتخباً عربياً.

وأنشأت الحكومة القطرية لجنة المشاريع والإرث عام 2011؛ لتتولى تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة المونديال، التي تقول قطر إنها ستكون غير مسبوقة.

مكة المكرمة