قطر تفتتح سادس ملاعب مونديالها في 22 أكتوبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B389J2

استاد "الثمامة" تبلغ سعته 40 ألف متفرج

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-09-2021 الساعة 16:46
- ما المناسبة التي ستقام في افتتاح الملعب الجديد؟

نهائي كأس أمير قطر بين السد والريان.

- ما هي ملاعب قطر الجاهزة للمونديال حتى الآن؟

ملاعب "خليفة الدولي"، و"الجنوب"، و"المدينة التعليمية"، و"أحمد بن علي"، و"البيت"، إضافة لـ"الثمامة".

أعلنت دولة قطر عزمها افتتاح استاد "الثمامة"، في 22 أكتوبر المقبل، ليصبح سادس ملاعب مونديال 2022 من حيث الجاهزية.

وذكرت "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"، في بيان وصل إلى "الخليج أونلاين"، نسخة منه، أن استاد الثمامة المونديالي سيحتضن النسخة الـ49 من نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم على هامش افتتاحه رسمياً.

وأوضح البيان أن نهائي "أغلى الكؤوس" يجمع بين فريقي السد والريان، ومن المقرر الإعلان لاحقاً عن موعد طرح التذاكر وآلية شرائها وسعة الحضور.

وتبلغ سعة الاستاد، الذي صممه المهندس القطري إبراهيم الجيدة، ويستوحي تصميمه من القحفية أو القبعة العربية التقليدية، 40 ألف متفرج.

ومن المقرر أن يحتضن الاستاد مباريات مونديال قطر من الدور الأول وحتى دور الثمانية، كما يستضيف مواجهات بطولة كأس العرب حتى الدور نصف النهائي، أواخر العام الحالي.

وبات "الثمامة" سادس ملاعب مونديال قطر من حيث الجاهزية بعد استادي "خليفة الدولي" والجنوب"، اللذين افتتحا في مايو 2017 و2019 على الترتيب.

كما افتتحت الدولة الخليجية استاد "المدينة التعليمية"، منتصف يونيو 2021، إضافة إلى استاد "أحمد بن علي" بالريان، في 18 ديسمبر من العام ذاته.

ورغم جاهزية استاد "البيت"، ثاني أكبر ملاعب بطولة "قطر 2022"، بطاقة استيعابية تقدر بـ60 ألفاً؛ فإن السلطات المعنية في قطر لم تفتتحه بشكل رسمي بعد.

ومن المقرر أن تكتمل جاهزية ملاعب مونديال قطر باستادي "راس أبو عبود" القابل للتفكيك بشكل كامل، و"لوسيل"، الذي سيحتضن الموقعة الختامية للنسخة المونديالية المقبلة.

يشار إلى أن قطر نالت حق الفوز بتنظيم مونديال 2022، في ديسمبر 2010، حيث تقام المنافسات خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر من العام المقبل.

مكة المكرمة