قطر تفوز على السعودية في بطولة آسيا لكرة اليد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3xor25

لقطة من لقاء قطر والسعودية في البطولة الآسيوية

Linkedin
whatsapp
السبت، 22-01-2022 الساعة 22:15
- كم فاز منتخب قطر على نظيره السعودي؟

بنتيجة (34-19).

- أين تقام البطولة؟

في السعودية.

تمكن المنتخب القطري لكرة اليد من الفوز على نظيره السعودي بنتيجة (34-19)، مساء السبت، في أول لقاءات الدور الرئيس ضمن منافسات البطولة الآسيوية لكرة اليد المقامة بالسعودية.

وشهد الشوط الأول من اللقاء تقدُّم قطر بنتيجة (17-10)، قبل أن يواصل "العنابي" تفوُّقه في الشوط الثاني رغم تقليص الفارق في بعض الأوقات، لكنه أنهى اللقاء فائزاً بفارق 15 هدفاً.

وبذلك الفوز، تصدَّر منتخب قطر فرق المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية، الذي تغلَّب على منافسه أوزبكستان بنتيجة (31-21).

وضمن مواجهات المجموعة الثانية، تصدَّر منتخب البحرين هو الآخر مجموعته، بفوزه على منافسه الكويت بفارق كبير بنتيجة (15-29)، كما شهدت الجموعة نفسها تغلُّب إيران على العراق بنتيجة (28-25).

وضمن لقاءات تحديد المراكز من التاسع وحتى السادس عشر التي أقيمت على صالة مدينة الأمير نايف بالقطيف، كسب منتخب عمان نقاط مواجهته أمام أستراليا (10-0) بالانسحاب بعد غياب لاعبي "الكنغر" عن الحضور.

وتجاوز منتخب الإمارات نظيره الهندي بنتيجة (31-21)، فيما تمكن منتخب الأردن من الفوز على فيتنام بنتيجة (40-29)، وفي اللقاء الأخير تغلب منتخب هونغ كونغ على سنغافورة (31-13).

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، إضافة إلى الصعود مباشرة إلى بطولة العالم 2023 في بولندا والسويد، فيما يتنافس صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة على البطاقة الخامسة المؤهلة لبطولة العالم.

وأسهم بلوغ المنتخب القطري ربع نهائي النسخة الأخيرة من مونديال اليد، الذي أقيم بمصر العام الماضي، في منح قارة آسيا مقعداً إضافياً بالنسخة المقبلة.