قطر تكشف عن شعار ملفها لتنظيم كأس آسيا 2027

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b1dp17

قطر تمني النفس بتنظيم كأس آسيا للمرة الثالثة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-12-2020 الساعة 18:15
- كم مرة استضافت قطر كأس أمم آسيا؟

مرتين؛ عامي 1988 و2011.

- ما أبرز الأحداث التي ستنظمها قطر مستقبلاً؟

مونديال كرة القدم 2022، ودورة الألعاب الآسيوية 2030.

كشف الاتحاد القطري لكرة القدم، مساء الجمعة، عن شعار ملف بلاده لاستضافة بطولة كأس الأمم الآسيوية عام 2027؛ تزامناً مع احتفال الدوحة بيومها الوطني.

وحمل شعار الدولة الخليجية لتنظيم كأس آسيا 2027 عنوان "نحتفل بآسيا"، في لقطة مشتركة بين رئيس الاتحاد القطري للعبة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، ونظيره الآسيوي سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

ويجمع شعار ملف قطر بين "الأدعم"، اسم ولون علم قطر، والرقم "27" الذي يرمز إلى كأس آسيا 2027، كما يشير إلى عادات تقاليد الدولة الخليجية كالسدو وهي حرفة يدوية مقدرة من العائلات المحلية.

وتعكس الزخارف كرم الضيافة القطرية، فيما يبرز ملعب كرة القدم في وسط الشعار، في حين تعكس ألوان الشعار "ثراء تجربة المشجعين".

وجاء الكشف عن شعار الملف القطري قبل انطلاق نهائي كأس أمير قطر، الذي أقيم على استاد الريان، رابع ملاعب مونديال قطر من حيث الجاهزية.

وتؤكد هذه الخطوة أن الاتحاد القطري للعبة ملتزم بتلبية جميع متطلبات الاستضافة بحسب الجدول الزمني المعتمد من قبل نظيره الآسيوي، بما ينسجم مع شروط الاستضافة ومعاييرها، وفق الوكالة القطرية (قنا).

ومنتصف هذا الشهر، سلمت دولة قطر آخر أجزاء ملف ترشحها لتنظيم كأس آسيا 2027، إلى الاتحاد القاري للعبة بكوالالمبور، بعد يوم من تسليم السعودية ملفها في المنامة.

وتتنافس 5 دول لنيل تنظيم نسخة 2027، منها الهند وإيران وأوزبكستان، إضافة إلى البلدين الخليجيين.

واستضافت الإمارات النسخة السابقة من بطولة كأس آسيا التي فازت بها قطر، وتستضيف الصين النسخة المقبلة في عام 2023.

وسبق لقطر أن حظيت بتنظيم البطولة الآسيوية في مناسبتين سابقتين؛ عامي 1988 و2011، في حين تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم للرجال شتاء عام 2022.

وقبل أيام نالت العاصمة القطرية الدوحة شرف تنظيم دورة الألعاب الآسيوية نسخة عام 2030، بعد تغلبها على نظيرتها السعودية الرياض، في تصويت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي.

مكة المكرمة