قطر تمدد إيقاف النشاط الرياضي للمرة الخامسة توالياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxX1v5

قطر أوقفت النشاط الرياضي منذ منتصف مارس

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-05-2020 الساعة 19:18

- لماذا مددت قطر تعليق النشاط الرياضي؟

تماشياً مع الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا، وحرصاً على سلامة جميع الرياضيين.

- متى علقت قطر النشاط الرياضي لديها؟

منذ منتصف مارس المنصرم، وجددته تباعاً.

مددت اللجنة الأولمبية القطرية، الجمعة، تعليق الأنشطة الرياضية المحلية في مختلف الألعاب والرياضات؛ في إطار إجراءات الدوحة الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا المستجد".

وقالت "الأولمبية القطرية"، في تغريدة عبر حسابها في "تويتر" اطلع عليها "الخليج أونلاين"، إنه تقرر تمديد إيقاف جميع الأنشطة الرياضية المحلية، حتى نهاية مايو الجاري.

وأوضحت أن القرار يأتي تماشياً مع الإجراءات الوقائية التي تتخذها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا، وحرصاً على سلامة جميع الرياضيين والمشاركين".

وهذا التأجيل هو الخامس من نوعه؛ إذ أوقفت الدولة الخليجية النشاط الرياضي، منتصف مارس الماضي، لمدة أسبوعين، قبل أن تمدده تباعاً لتقارب فترة الإيقاف شهرين كاملين.

وتسبب فيروس كورونا بإيقاف مختلف الأنشطة الرياضية بالعالم؛ منها دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وكأس الأمم الأوروبية، و"كوبا أمريكا" إلى صيف عام 2021، كما تسبب في خسائر مادية هائلة لعديد من الأندية والاتحادات.

وتستعد بطولات أوروبية للعودة إلى الدوران من الجديد بعد فترة توقف تخطت الشهرين، حيث ستكون البداية مع الدوري الألماني لكرة القدم، وسط آمال باستئناف دوريات إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا في يونيو المقبل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة العامة بقطر تسجيل 1153 حالة إصابة جديدة مؤكدة، ليرتفع الإجمالي إلى 29 ألفاً و425 إصابة.

ووصلت حالات الشفاء إلى 3546، بعد تعافي 190 شخاً من المرض، فيما استقر عدد الوفيات عند 14 حالة فقط.

مكة المكرمة