قطر تنضم لاتفاقية دولية لتأمين مونديال 2022

قطر تعهدت بتنظيم نسخة غير مسبوقة من كأس العالم

قطر تعهدت بتنظيم نسخة غير مسبوقة من كأس العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-03-2018 الساعة 17:36


أعلنت منظمة مجلس أوروبا، الاثنين، انضمام قطر لاتفاقية "سانت دينيس"، بغرض رفع إجراءات الأمن والسلامة خلال تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تحتضنها الدولة الخليجية شتاء عام 2022.

وأوضح المجلس، في بيان رسمي، أن قطر تعتبر أول دولة عربية تنضم للاتفاقية، بهدف تبادل المعلومات الأمنية بشأن مشاغبي الملاعب، وخلق شراكات دولية للاستفادة منها في نجاح الأحداث الرياضية في البلاد.

وأشار إلى أنه تم توقيع الاتفاقية بقيمة تبلغ 600 ألف يورو (744 ألف دولار)، وتتضمن تقييم التدابير الأمنية المتبعة بالبطولات الكبرى التي ستنظم في قطر.

اقرأ أيضاً :

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

واتفاقية "سانت دينيس"، التي تم توقيعها أول مرة عام 1985، تعمل على التعاون لمنع العنف في الأنشطة الرياضية وضمان سلامة الجماهير.

وأُسس مجلس أوروبا عام 1949، وهو منظمة مستقلة لا تتبع الاتحاد الأوروبي، وتحظى بعضوية 47 دولة.

اقرأ أيضاً :

جوهرة قطر السابعة في مونديال 2022

وفي يناير المنصرم، قال نائب رئيس الوزراء القطري، خالد العطية، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدولة لشؤون الدفاع، إن سلاح الجو الملكي البريطاني سيقوم بطلعات مشتركة مع الطيارين القطريين، بطائرات "تايفون" جديدة، خلال استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022؛ وذلك من أجل حماية السياح من أي هجمات إرهابية.

وأضاف العطية أن تنفيذ مهمة سرب العمليات المشتركة القطرية البريطانية يأتي في إطار مكافحة الإرهاب بأقوى عملية تعاون بين البلدين منذ عام 1940.

اقرأ أيضاً :

قطر.. وجهة سياحية "مفضلة" تستقطب أندية ومنتخبات العالم

تجدر الإشارة إلى أن قطر نالت، في ديسمبر 2010، شرف تنظيم مونديال 2022، لتكون أول دولة "خليجية" و"عربية" و"شرق أوسطية" تظفر بحق استضافة النهائيات العالمية، كما تعهدت بتنظيم نسخة "مذهلة" و"استثنائية"، هي الأفضل في تاريخ دورات كأس العالم.

ويُترقب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية، من أجل استقبال مئات الآلاف من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة