قطر تنظم بطولة دولية للكريكيت نهاية هذا العام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWJze2

ممارسو رياضة الكريكيت في قطر في تزايد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-07-2019 الساعة 20:25

أعلن الاتحاد القطري للكريكت، الأحد، عن تنظيم بطولة قطر الدولية للمحترفين للكريكيت "T10"، للمرة الأولى نهاية العام الجاري بمشاركة 6 فرق.

بدوره قال رئيس الاتحاد القطري للعبة يوسف الكواري، إن قطر حصلت على موافقة المجلس الدولي للكريكيت على تنظيم البطولة، مشيراً إلى أنها ستشهد مشاركة 6 فرق ستتكون من 8 لاعبين محترفين من خارج قطر و3 لاعبين محليين.

ولفت إلى أن البطولة تعد "فرصة رائعة للاعبين القطريين للعب جنباً إلى جنب مع هؤلاء اللاعبين الدوليين ذوي الخبرة"، موضحاً أن النجم الباكستاني السابق شهيد أفريدي سيكون سفيراً للبطولة، وهو ما يمنحها شعبية أكبر.

وأشار إلى أن رياضة الكريكيت تتمتع بقاعدة جيدة في قطر، وممارسي اللعبة في تزايد، في ظل وجود الجاليات الآسيوية مثل الهند وباكستان، كما كشف عن مواهب صاعدة تتراوح أعمارهم ما بين 16 و19 عاماً، متطلعاً إلى "إكسابهم الخبرات من خلال هذا الدوري لبناء منتخب للمستقبل".

بدوره أوضح "أفريدي" أن البطولة ستعمل على الترويج للكريكيت القطري دولياً، وستسهم في تعزيز السياحة، معرباً في الوقت ذاته عن سعادته بالعمل معاً لنجاح الحدث الذي وصفه بـ"الضخم".

يشار إلى أن المنتخب القطري للكريكيت حصل على وصافة التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة العالم للعبة "T20" للرجال، التي اختتمت في سنغافورة مؤخراً، وشهدت تأهل سنغافورة إلى النهائيات المقررة شهر سبتمبر المقبل.

وحقق "العنابي" الفوز على المنتخب النيبالي (127-123)، وعلى ماليزيا (147-144)، فيما خسر أمام سنغافورة والكويت (186-153) و(197-187) على الترتيب، ليحصد المركز الثاني في التصفيات.

مكة المكرمة