قطر تهزم الأرجنتين وتتأهل لربع نهائي مونديال كرة اليد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omY5A3

حلت قطر وصيفة خلف الدنمارك

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 26-01-2021 الساعة 08:49
- كيف جاء تأهل منتخب قطر؟

بعد فوزه على منتخب الأرجنتين، وفوز الدنمارك على كرواتيا.

- من سيواجه منتخب قطر في دور الثمانية؟

منتخب السويد.

تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى الدور ربع النهائي من مونديال كأس العالم، بعد فوزه على الأرجنتين بفارق هدف واحد (26-25)، في الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الثانية من الدور الرئيسي.

واحتاج المنتخب القطري، مساء الاثنين، لخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من مونديال اليد، شريطة فوز المنتخب الدنماركي حامل اللقب ومتصدر المجموعة على نظيره الكرواتي، وهو ما تحقق، بعد أن فاز الأول بنتيجة (38-26).

وقدم منتخب الأرجنتين بداية موفقة، ونجح في الابتعاد بالنتيجة بفارق 6 أهداف، قبل أن يستفيق منتخب قطر ويقلص الفارق، ثم يقلب النتيجة لصالحه مع نهاية اللقاء.

وتأهل المنتخب القطري وصيفاً للمجموعة الثانية، وسيواجه في الدور ربع النهائي المنتخب السويدي متصدر المجموعة الرابعة.

أما منتخب الدنمارك فسيواجه مصر مستضيفة البطولة، بعد أن وصل إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الثانية، ورافقه إلى الدور ربع النهائي منتخب قطر بعدما حل ثانياً برصيد 6 نقاط، مستفيداً من سقوط منتخب كرواتيا الذي بقي عند 5 نقاط في المركز الرابع.

ويُمني المنتخب القطري النفس بتكرار نتيجة مونديال كرة اليد 2015 على أرضه، عندما حل وصيفاً وراء فرنسا بعد معركة كروية (22-25).

ونجح "عنابي اليد"، في يناير الماضي، بالفوز بالميدالية الذهبية للمرة الرابعة توالياً في بطولة آسيا 2020 في الكويت.

يذكر أن المنتخبات الـ24 في الدور الرئيسي تم تقسيمها إلى أربع مجموعات؛ يتأهل فريقان فقط من كل مجموعة لخوض منافسات دور الثمانية، على أن يتم ترتيب المنتخبات الأخرى من المراكز 9 إلى 24.

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ27، والتي ستنتهي يوم 31 يناير الجاري.

مكة المكرمة