قطر.. توقيف 5 أشخاص لترويجهم ملابس تحمل شعار كأس العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/81vDVr

الداخلية: المتهمون ضبط بحوزتهم ملابس تحمل شعار كأس العالم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-05-2022 الساعة 20:50

ما آلية ترويج الملابس التي تحمل شعار المونديال؟

عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ما الخطوة القانونية التي اتخذت بحق الموقوفين؟

تحويلهم إلى النيابة.

أعلنت وزارة الداخلية القطرية، ممثلة بإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، إيقاف خمسة أشخاص لترويجهم بيع ملابس تحمل شعار بطولة كأس العالم في قطر هذا العام.

وأكدت الوزارة في تصريح لها، اليوم الثلاثاء، أن قيام هؤلاء الأشخاص بالترويج لملابس تحمل شعار كأس العالم يعد مخالفة لحقوق الملكية الفكرية المنصوص عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وبينت أنها حصلت على معلومات تفيد بوجود حساب ينشط في الترويج لبيع ملابس تحمل شعار بطولة كأس العالم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت: "بتكثيف البحث والتحري تم التوصل إلى المتهمين، حيث ضبطت بحوزتهم مجموعة ملابس تحمل شعار البطولة".

وأشارت إلى أن المتهمين اعترفوا بعد التحقيق معهم بالتهم الموجهة لهم بعد عرض الأدلة عليهم، حيث تمت إحالتهم مع المضبوطات إلى النيابة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للملكية الفكرية، وعدم انتهاك حقوق الآخرين، تجنباً للتعرض للمساءلة القانونية.

يشار إلى أن الفيفا حذرت عبر العديد من الرسائل التوعوية من استخدام حقوق الملكية الفكرية المرتبطة ببطولة كأس العالم 2022 دون الحصول على الموافقة الكتابية المسبقة منها.

ويواصل كل من وزارة الداخلية القطرية، واللجنة العليا للمشاريع والإرث جهودهما لتعزيز الوعي بشأن حقوق الملكية الفكرية المرتبطة بالبطولة.

يشار إلى أن مونديال قطر يقام ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، بمشاركة 32 منتخباً، قبل زيادتها إلى 48 بدءاً من النسخة المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ومطلع الشهر الماضي، سحبت قرعة مونديال قطر، حيث أسفرت عن مجموعات "في المتناول" لعمالقة اللعبة، و"صعبة" للمنتخبات العربية البالغ عددها 4 حتى الآن.