قطر ستواجه البرازيل وكولومبيا.. تعرّف على نتائج قرعة كوبا أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8xW5z

قطر تشارك بالبطولة اللاتينية للمرة الثانية بتاريخها

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-12-2019 الساعة 10:59

أفرزت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2020 التي ستقام الصيف القادم في الأرجنتين وكولومبيا، عن مواجهات قوية، ووضعت البلد العربي الوحيد "قطر" في مجموعة تضم البرازيل وكولومبيا.

البطولة التي سحبت قرعتها فجر الأربعاء، في مدينة كارتاخينا الكولومبية، تنطلق من الثاني عشر من يونيو وحتى الثاني عشر من يوليو القادم.

وأسفرت قرعة البطولة في حلتها الجديدة عن وقوع منتخبات الأرجنتين وأستراليا وبوليفيا وأوروغواي وتشيلي وباراغواي في المجموعة الأولى، التي تسمى بالمجموعة الجنوبية، في حين حلت منتخبات كولومبيا والبرازيل حاملة اللقب، وقطر بطلة آسيا، وفنزويلا والإكوادور وبيرو، في المجموعة الثانية، وهي المجموعة الشمالية.

وتشهد مباراة الافتتاح لقاء بين الأرجنتين وتشيلي في 12 يونيو القادم، فيما سيستهل المنتخب القطري حملته بلقاء بيرو في 14 من الشهر ذاته.

وسيواجه "العنابي" الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه بالبطولة اللاتينية، الإكوادور يوم 17 يونيو، ثم ستكون مباراته المرتقبة أمام البرازيل في 21 من يونيو.

وفي الـ28 من الشهر ذاته سيواجه بطل آسيا منتخب فنزويلا، قبل أن يختتم مباريات الدور الأول بلقاء كولومبيا، صاحبة الأرض والجمهور، في الأول من يوليو.

وبحسب موقع قناة "بي إن سبورت"، فستقام البطولة بنظام المجموعتين لأول مرة منذ مدة طويلة، وسيؤدي هذا النظام إلى زيادة عدد مباريات البطولة حيث سيلعب كل منتخب خمس مباريات في الدور الأول بدلاً من ثلاث.

وانتقلت البطولة من الأعوام الفردية إلى الأعوام الزوجية، وسيقام الافتتاح في الأرجنتين والختام في كولومبيا، وهي متزامنة تماماً مع بطولة يورو 2020.

وستتأهل أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن عدد مباريات البطولة قد ارتفع من  26 في النسخة الماضية إلى 38 مباراة ستقام على مدار شهر كامل.

وكانت آخر مرة أقيمت فيها البطولة بنظام المجموعتين عام 1991 في تشيلي، ولكن البطولة كانت تقام بمشاركة 10 منتخبات فقط أي بمنتخبات أمريكا الجنوبية دون دعوة أي منتخبات من قارات أخرى.

مكة المكرمة