قطر.. عقوبة مزدوجة لأكرم عفيف تضع السد في مأزق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mBBN5

أكرم عفيف، أحد نجوم الكرة القطرية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-02-2021 الساعة 18:35
- كم عدد المباريات التي سيغيب عنها "عفيف"؟

اثنتان؛ الأولى بالدوري ،والثانية نهائي كأس قطر.

- كم الغرامة المالية التي فُرضت على "عفيف"؟

30 ألف ريال قطري (8239 دولاراً أمريكياً).

أوقف الاتحاد القطري لكرة القدم، الأحد، نجم نادي السد ومنتخب قطر، أكرم عفيف، مباراتين مع غرامة مالية كبيرة، بسبب تصريحات إعلامية هاجمت أداء الحكام.

ونشر الاتحاد القطري للعبة بياناً تضمَّن قرار لجنة الانضباط، حيث تقرر إيقاف "عفيف" عن مباراتي السد المقبلتين أمام "العربي" بالدوري القطري، وضد الدحيل في نهائي بطولة كأس قطر.

كما فرض الاتحاد المحلي غرامة ماليةً قدرها 30 ألف ريال قطري (8239 دولاراً أمريكياً)، مبيناً أن العقوبة المزدوجة جاءت بسبب تصريحاته لوسائل الإعلام استناداً إلى لائحة الانضباط للموسم الرياضي الحالي (2020-2021).

وتنص المادة "77/4" من لائحة الانضباط على جواز معاقبة أي شخص وفقاً للمادة (9) إذا أدلى بتصريحات علنية تسيء إلى الاتحاد أو إدارة دوري نجوم قطر أو أي نادٍ، أو تتنافى مع مصالحهم، عبر وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان "عفيف" قد أثار جدلاً بتصريحه لقناة "الكاس"، عقب مباراة فريقه أمام الريان في نصف نهائي كأس قطر، بأن السد كان يلعب أمام 11 لاعباً ونصف.

وأشار إلى أن حكم اللقاء "لم يوفر الحماية أمام خشونة لاعبي الريان"، كاشفاً أن الأداء العنيف هو ما تسبب في حصوله على بطاقة صفراء.

وقد يؤثر غياب "عفيف"، الفائز بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2019، على السد الذي يواجه غريمه التقليدي الدحيل في نهائي كأس قطر، الجمعة المقبل.

مكة المكرمة