قطر مشاركة بها.. "كورونا" يؤجل كوبا أمريكا لهذا الموعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EMJkVE

البطولة ستقام في الأرجنتين وكولومبيا بشكل مشترك

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-03-2020 الساعة 18:54

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول"، بشكل رسمي، الثلاثاء، تأجيل بطولة "كوبا أمريكا 2020"، إلى صيف العام المقبل، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة عالمياً للتصدي لفيروس "كورونا المستجد".

وأوضح الاتحاد القاري، أن السبب الرئيس لتأجيل بطولة "كوبا أمريكا" هو اللاعبون أنفسهم، حيث ينشط معظم اللاعبين بالمنتخبات المشارِكة في أندية أوروبا، وهي القارة التي باتت مصدراً رئيساً للعدوى حالياً.

وأضاف أن غالبية اللاعبين محتجزون في منازلهم دون أن يتمكنوا من السفر؛ بعد إغلاق الحدود بأوروبا.

وأشار إلى أنه تم إيقاف جميع الدوريات الأوروبية والأمريكية الجنوبية، ولا تزال الحلول الممكنة قيد الدراسة حتى تتمكن من إنهاء هذه الدوريات في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، ومن ثم فإن معظم الأندية لن تسمح للاعبيها بالسفر إلى الأرجنتين وكولومبيا للمشاركة في البطولة.

وذكرت وسائل إعلامية في القارة الأمريكية الجنوبية، أن هناك حالة من القلق الشديد تسيطر على المسؤولين في الأرجنتين، من تنظيم "كوبا أمريكا" بالفترة الحالية، في ظل تفشي فيروس كورونا، حيث ستكون الدولة مضطرة إلى أن تفتح مطاراتها وفنادقها وملاعبها للجماهير من الجنسيات، بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين في معظم الدوريات.

وكان من المقرر إقامة بطولة "كوبا أمريكا" هذا العام خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو، في دولتي الأرجنتين وكولومبيا، وتشارك فيها قطر للمرة الثانية توالياً.

وأوقعت القرعة التي جرت في ديسمبر الماضي، منتخب قطر بمجموعة قوية تضم البرازيل وكولومبيا وفنزويلا والإكوادور وبيرو.

وستتأهل أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً أن عدد مباريات البطولة قد ارتفع من 26 في النسخة الماضية، إلى 38 مباراة ستقام على مدار شهر كامل.

وكانت آخر مرة أُقيمت فيها البطولة بنظام المجموعتين عام 1991 في تشيلي، ولكن البطولة كانت تقام بمشاركة 10 منتخبات فقط، أي بمنتخبات أمريكا الجنوبية دون دعوة أي منتخبات من قارات أخرى.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلن رئيس الإكوادور لينين مورينو، أن ثماني دول بأمريكا الجنوبية تشكل جزءاً من تحالف "بروسور" الإقليمي، نسَّقت استجابتها لمكافحة فيروس "كورونا المستجد".

وقبل أسبوع، قررت الأرجنتين وقف رحلات الطيران من وإلى البلاد مدة شهر، في إطار جهودها للتصدي لفيروس كورونا.

مكة المكرمة