قطر.. نظام مبتكر وحضور جماهيري في مونديال الأندية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZexK2j

اللجنة المنظمة للبطولة حددت شروطاً لحضور الجماهير

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-01-2021 الساعة 16:51
- متى ستقام بطولة كأس العالم للأندية؟

من 4 إلى 11 فبراير المقبل.

- ما النادي الذي أعلن انسحابه من البطولة؟

أوكلاند سيتي؛ بسبب قيود السفر المفروضة في نيوزيلندا.

- كم عدد الفرق العربية المشاركة بمونديال الأندية؟

الدحيل القطري والأهلي المصري.

تستعد دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل، بمشاركة ستة أندية، للمرة الثانية بعد نسخة 2019 التي فاز بها ليفربول الإنجليزي.

وقالت اللجنة المنظمة للبطولة في بيان أرسل إلى "الخليج أونلاين"، إن البطولة ستشهد تطبيق نظام "الفقاعة الطبية" المبتكر، الذي تقتصر فيه حركة اللاعبين والمسؤولين والمنظمين وجميع المشاركين في البطولة على مقار الإقامة وملاعب التدريب والاستادات؛ بهدف المحافظة على صحتهم وضمان سلامتهم.

وأوضحت أن تدابير السلامة المعتمدة تشمل "إجراء اختبارات دورية للكشف عن المصابين بفيروس كوفيد-19، واستخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المنتظم لاستادي البطولة، ومواقع التدريب، ومرافق الإعلام، وتخصيص أطقم طبية في الاستادين طوال فترة البطولة".

وتابعت: "في ضوء توجيهات وزارة الصحة العامة القطرية الرامية إلى منع تفشي الوباء خلال البطولة، ستقام منافسات البطولة بحضور جماهيري بنسبة 30٪ من الطاقة الاستيعابية لكل استاد".

فاطمة النعيمي

وأشارت إلى أنه يتعين للحصول على تذاكر المباريات؛ إما تقديم ما يثبت حصول المشجعين على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو تعافيهم من الفيروس بعد الأول من أكتوبر 2020، أو إجراء فحص "كوفيد-19" يُثبت خلوهم من الفيروس، وذلك قبل المباراة بـ 72 ساعة كحد أقصى.

وتقام منافسات البطولة في اثنين من استادات مونديال قطر 2022؛ وهما "أحمد بن علي"، و"المدينة التعليمية"، اللذان افتتحا العام المنصرم.

وتأهل لهذه البطولة نادي الدحيل القطري، ممثل البلد المستضيف، والنادي الأهلي المصري، بطل أفريقيا، وبايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، وأولسان هيونداي، بطل آسيا، وتيغريس أونال، بطل الكونكاكاف، فيما يحدد بطل أمريكا الجنوبية خلال نهائي كأس ليبرتادوريس في 30 يناير الجاري.

وكان أوكلاند سيتي، ممثل أوقيانوسيا، قد أعلن عدم مشاركته في البطولة بسبب قيود السفر المفروضة في نيوزيلندا والمتعلقة بجائحة "كوفيد-19".

وتنطلق منافسات البطولة في 4 فبراير، بمباراة تجمع بين نادي أولسان هيونداي الكوري، بطل آسيا، وتيغريس أونال المكسيكي، على استاد "أحمد بن علي"، تليها مواجهة عربية خالصة بين الدحيل والأهلي في استاد المدينة التعليمية، عند الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة.

وكان من المقرر إقامة البطولة في شهر ديسمبر الماضي، ولكن تقرر تأجيلها بسبب تداعيات جائحة كورونا.

يشار إلى أن قطر استضافت، في نوفمبر الماضي، منافسات دوري أبطال آسيا 2020 لأندية شرق القارة، بإقامة 40 مباراة، وسط تدابير صحية صارمة لضمان سلامة الجميع، ومنع انتشار "كوفيد-19" بين المشاركين في البطولة.

ونجحت سابقاً أيضاً في تنظيم منافسات البطولة ذاتها لأندية الغرب، والتي شهدت 35 مباراة، في سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

مكة المكرمة