قطر والسعودية تسلمان ملفي تنظيم كأس آسيا 2027

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkym7Q

سفير قطر لدى ماليزيا سلَّم آخر أجزاء ملف بلاده لكأس آسيا 2027

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 14-12-2020 الساعة 19:01
- من يستضيف النسخة الآسيوية المقبلة 2023؟

الصين، في حين نظمت الإمارات نسخة 2019.

- ما الدول التي تقدمت بطلب تنظيم كأس آسيا 2027؟

قطر والسعودية وإيران والهند وأوزبكستان.

سلمت دولة قطر، الاثنين، ملف ترشحها لاستضافة بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم عام 2027، إلى الاتحاد القاري للعبة بعد يوم من تسليم السعودية ملفها في المنامة.

وقال الاتحاد القطري للعبة، في بيان رسمي تلقى "الخليج أونلاين" نسخة منه، إنه سلم الجزء الرابع والأخير من ملف استضافة كأس آسيا 2027 إلى الاتحاد الآسيوي.

وأوضح أن سفير قطر لدى ماليزيا تولى عملية تسليم آخر أجزاء الملف، والذي يتضمن المتطلبات كافةً الخاصة بشروط الاستضافة، وفقاً للجدول الزمني المعتمد.

بدوره تعهد رئيس الاتحاد القطري للعبة، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، بأن تكون بطولة كأس آسيا 2027 "نسخة استثنائية تنظيمياً ووفقاً لأعلى المعايير العالمية".

وكانت السعودية قد سلمت ملفها الأحد، حيث جرت مراسم تسليم الملف في العاصمة البحرينية المنامة؛ حيث تسلمه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وتزعَّم الوفد السعودي، رئيسُ اتحاد الكرة ياسر المسحل ونائبه، فضلاً عن كوكبة من نجوم المنتخب السابقين؛ كماجد عبد الله، وصالح النعيمة، وصالح خليفة، وشايع النفيسة، وأحمد جميل، ومحمد عبد الجواد.

وشمل ملف الترشح عرضاً بتقنية "الهولوغرام" للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، تناول فيه الرسائل الرئيسة لملف الترشح، الذي يحمل شعار "معاً لمستقبل آسيا".

واستضافت الإمارات النسخة السابقة من بطولة كأس آسيا التي فازت بها قطر، وتستضيف الصين النسخة المقبلة في عام 2023، في حين تتنافس 5 دول لنيل تنظيم نسخة 2027، منها الهند وإيران وأوزبكستان، إضافة إلى البلدين الخليجيين.

مكة المكرمة