قطر والسعودية وجهاً لوجه في الإمارات.. لمن ستكون الغلبة؟

الصراع على صدارة المجموعة الآسيوية الخامسة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g9r135

قطر سحقت كوريا الشمالية (6-0) في الجولة الماضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-01-2019 الساعة 21:30

يحتضن استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، مساء الخميس، موقعة كروية من العيار الثقيل بين المنتخبين القطري والسعودي، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، ضمن كأس أمم آسيا لكرة القدم، عنوانها البحث عن قمة الترتيب.

وتكمن أهمية المباراة في صراع الطرفين على انتزاع صدارة المجموعة، بعد فوزهما في الجولتين الأولى والثانية، وإن كانت القمة الحالية لـ"العنابي" بفضل فارق الأهداف، علاوة على توجيه رسالة شديدة اللهجة لباقي المنافسين على اللقب القاري.

وكانت قطر قد استهلت مشوارها الآسيوي بفوز واضح على لبنان بثنائية بيضاء، قبل أن تستعرض عضلاتها أمام كوريا الشمالية بستة أهداف نظيفة، في مباراة كان بطلها الأول المعز علي، الذي بصم على "سوبر هاتريك"، ليتربع على قائمة الهدّافين برصيد خمسة أهداف.

في الجهة المقابلة، تخطى المنتخب السعودي نظيره الكوري الشمالي برباعية نظيفة، ثم تغلّب على لبنان بهدفين دون رد.

ويعول المدرب الإسباني فيليكس سانشيز على كوكبة من أبرز اللاعبين، على غرار عبد الكريم حسن، المتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية لعام 2018، والقائد حسن الهيدوس، فضلاً عن الثنائي الواعد أكرم عفيف والمعز علي.

أما الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي فيعول على سالم الدوسري وفهد المولد وهتان باهبري؛ أملاً في تحقيق نتيجة إيجابية تضمن له التربع على الصدارة، وتجنب منافسين كبار في الدور المقبل.

وستكون جماهير "الساحرة المستديرة" في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، على موعد مع محلل من الطراز الرفيع، وهنا يدور الحديث حول البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي التحق بطاقم تحليل شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية.

وسيكون الظهور الأول للمدرب الاستثنائي عبر موقعة قطر والسعودية الكروية، على أن يظهر بعد يومين لتحليل قمة تشيلسي وآرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة تأتي في الوقت الذي تفرض فيه السعودية والإمارات والبحرين حصاراً خانقاً على قطر منذ الخامس من يونيو 2017 بزعم دعم الأخيرة للإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة جملة وتفصيلاً وتؤكد أنها تواجه "سلسلة من الإجراءات تستهدف سيادتها والتنازل عن قرارها الوطني المستقل".

مكة المكرمة