قطر وعُمان تبحران إلى شاطئ بطولة العالم لكرة اليد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gY3nNP

قطر تحمل لقب النسخ الأربع الأخيرة ببطولة آسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-06-2019 الساعة 18:43

بلغ منتخبا قطر وعُمان لكرة اليد الشاطئية بطولة العالم، المقررة إقامتها في إيطاليا العالم المقبل، اليوم السبت، عقب بلوغهما المباراة النهائية للنسخة السابعة من البطولة الآسيوية، المقامة حالياً في مدينة ويهاي الصينية، بمشاركة 12 منتخباً.

وتغلّب منتخب قطر على نظيره الإيراني بشوطين دون ردٍّ، بواقع (20-14 و16-10)، في مباراة الدور نصف النهائي من البطولة القارية، ليتأهل إلى بطولة العالم للمرة السادسة توالياً.

وضربت قطر، الاثنين المقبل، موعداً مرتقباً مع عُمان التي بلغت أيضاً بطولة العالم للمرة الخامسة توالياً، وذلك بعد تجاوز الأخيرة عقبة فيتنام في "المربع الذهبي" بنتيجة (13-12، و18-16).

ويحمل "عنابي" كرة اليد الشاطئية لقب البطولة الآسيوية في النسخ الأربع الأخيرة، علماً أنه فاز على عُمان في نهائي النسخة الماضية.

وقال رئيس بعثة "العنابي" في البطولة الآسيوية خليفة تيسير: "التأهل إلى بطولة العالم إنجاز كبير، وهو الهدف الأساسي من مشاركتنا في هذه البطولة، وسنعمل بالمباراة النهائية أمام عُمان لتحقيق إنجاز فريد بالفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي".

واستعرض "تيسير" نقاط قوة المنتخب العُماني، مؤكداً أنه "منافس قوي، ومتميز، وخبير بالبطولات الإقليمية والعالمية، ومعروف أنه ينافس دائماً على الألقاب".

بدوره وصف مدرب المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية، خالد حسن، التأهل إلى بطولة العالم بـ"الإنجاز"، لأن المنتخب سيظهر فيها للمرة السادسة على التوالي.

وقال: "أعتقد أننا خضنا أصعب مباراة في السنوات الأخيرة، لأن الضغط العصبي كان كبيراً، بحكم تأهل منتخبين فقط إلى بطولة العالم، عكس ما كان يحدث سابقاً، حيث كانت 3 منتخبات على الأقل تتأهل إلى البطولة العالمية".

وأبدى ثقته بمواصلة اللاعبين تميُّزهم، وقدرتهم على تحقيق إنجاز آخر في النهائي الآسيوي.

مكة المكرمة