قمة الكرة القطرية.. السد للتتويج باللقب والدحيل للحفاظ على آماله

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LyyPEj

فوز السد يُتوجه رسمياً بلقب الدوري

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-03-2019 الساعة 11:04

يتطلع نادي السد إلى حسم لقب الدوري القطري لكرة القدم، للمرة الأولى منذ عام 2013؛ عندما يحل ضيفاً على غريمه الدحيل على استاد "عبد الله بن خليفة"، مساء السبت، في قمة لقاءات الجولة العشرين من المسابقة المحلية.

ويتصدر السد جدول ترتيب "دوري نجوم QNB" برصيد 50 نقطة، متقدماً بفارق 4 نقاط على الدحيل، قبل 3 جولات من النهاية؛ وهو ما يعني أن فوزه في القمة المرتقبة يضعه على منصات التتويج.

ونجح السد في الفوز بالمباريات الـ10 الأخيرة، في حين فقد الدحيل 9 نقاط في تلك الفترة، ليفقد حامل اللقب تقدمه بخمس نقاط على "الزعيم".

وشدد مدرب السد، البرتغالي جوزفالدوا فيريرا، على أن فريقه ليس تحت الضغط، مؤكداً أنه سيحافظ على صدارة الترتيب حتى لو خسر أمام الدحيل.

وكان السد قد حسم مباراة الدور الأول بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية، منها هدفان في اللحظات الأخيرة؛ بتوقيع سالم الهاجري، والجزائري بغداد بونجاح.

ولم يذق الفريقان طعم الخسارة هذا الموسم إلا في مناسبة وحيدة، غير أن الدحيل تعادل في لقاءات مقابل اثنين للسد، وهو ما يظهر فارق النقاط الأربع بين الفريقين.

ويُمني المدرب البرتغالي العجوز فيريرا (72 عاماً) النفس بقيادة السد للتتويج بلقبه الـ14 في الدوري القطري، لكن مهمته لن تكون سهلة؛ خاصة أنه يواجه مواطنه روي فاريا، الذي خلف التونسي نبيل معلول في مقاعد بدلاء الدحيل، في يناير المنصرم.

وأوضح فاريا أن فريقه يستهدف تقليص فارق النقاط من أجل المحافظة على آماله بالمنافسة على اللقب، مبرزاً أن الدحيل لا يوجد أمامه سوى الانتصار في حال أراد الحفاظ على لقبه في النسختين الماضيتين.

ويضم الفريقان أسماء هجومية كبيرة قادرة على إصابة الشباك، وهنا يدور الحديث حول بونجاح، الذي يتصدر قائمة الهدّافين برصيد 35 هدفاً (رقم قياسي) من أصل 85 هدفاً سجلها السد بالدوري المحلي.

ويأتي في المرتبة الثانية صانع ألعاب السد والمنتخب القطري أكرم عفيف، الذي أحرز 23 هدفاً مع "الزعيم" بالتساوي مع مهاجم الدحيل، المغربي يوسف العربي.

مكة المكرمة