قمة قطرية بنكهة آسيوية تستضيفها تحفة مونديالية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6EyqBm

تشافي يخوض أول مباراة رسمية في مسيرته التدريبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-08-2019 الساعة 20:10

يلتقى فريقا الدحيل والسد القطريان، مساء الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على ملعب "الجنوب" بمدينة الوكرة.

وتكتسي المباراة أهمية خاصة لكونها الأولى للإسباني تشافي هيرنانديز  كمدرب على مقاعد البدلاء، بعد اعتزاله لعب كرة القدم بنهاية الموسم الماضي، قبل أن يتسلم قيادة الدفة الفنية للسد، خلفاً للبرتغالي جوزفالدو فيريرا.

وكان "المايسترو" قد دافع عن ألوان "الزعيم"، في الفترة ما بين عامي 2015 و2019، وحقق معه أربع بطولات محلية، أبرزها الدوري القطري وكأس أمير قطر، فضلاً عن كأس قطر وكأس السوبر.

ويستهل تشافي (39 عاماً) مشواره التدريبي بمواجهة من العيار الثقيل؛ إذ سيكون مطالباً بتحقيق نتيجة إيجابية على ملعب "الجنوب" المونديالي، علاوة على الثأر من الدحيل، الذي حرمه شخصياً من التتويج بكأس أمير قطر، منتصف مايو المنصرم على الملعب ذاته.

وهذه المباراة الأولى من أصل 3 يلتقي فيها السد والدحيل وجهاً لوجه، حيث سيلتقي الفريقان مجدداً في إياب دور الـ16، إلى جانب مباراة كأس السوبر القطري.

ويملك الدولي الإسباني السابق مسيرة حافلة كلاعب فوق "المستطيل الأخضر"، حقق خلالها كأس العالم 2010 وأمم أوروبا 2008 و2012، إضافة إلى فوزه بالدوري الإسباني 8 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات.

ويعول السد على عدد من نجومه المحترفين على غرار الجزائري بغداد بونجاح، المتوّج مع منتخب بلاده بكأس أمم أفريقيا 2019، والإسباني غابي، ولاعب الوسط الكوري الجنوبي "جونغ وو-يونغ".

كما يضم السد في صفوفه كوكبة من اللاعبين القطريين، الذين أدوا دوراً بارزاً في تتويج "العنابي" بكأس أمم آسيا، مثل القائد حسن الهيدوس والظهير عبد الكريم حسن وخوخي بوعلام والحارس سعد الشيب.

أما على صعيد التعاقدات فقد انتدب بطل الدوري القطري صانع الألعاب الكوري الجنوبي "نام تاي هي"، بعد 7 سنوات قضاها في صفوف الدحيل، حقق خلالها جملة من الألقاب.

في الجهة المقابلة، رحل اثنان من أبرز لاعبي الدحيل إلى القارة الأوروبية؛ هما: المغربي يوسف العربي إلى أولمبياكوس اليوناني، ولاعب الوسط الياباني شويا ناكاجيما إلى بورتو البرتغالي.

لكن الدحيل تحت إمرة مدربه البرتغالي روي فاريا، تعاقد مع المهاجم العراقي الواعد مهند علي، المُلقب بـ"ميسي العراق"، كما استعاد خدمات قائده التونسي يوسف المساكني، الذي خاض تجربة إعارة قصيرة في صفوف أوبين البلجيكي.

وفي اليوم ذاته تشهد مدينة جدة موقعة سعودية خالصة بين الأهلي والهلال، في ذهاب دور الـ16 من البطولة الآسيوية الأبرز على مستوى الأندية.

 

مكة المكرمة