كأس آسيا.. فوز دراماتيكي يمنح عُمان تأهلاً تاريخياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gd7wXA

الحارس المخضرم علي الحبسي ساند منتخب بلاده من المدرجات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-01-2019 الساعة 18:38

حقق منتخب عُمان، الخميس، إنجازاً تاريخياً بتأهله لأول مرة إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في الإمارات، فيما ضمن المنتخب الياباني الصدارة بفوز ثمين أمام أوزبكستان (2-1).

في المباراة الأولى، تغلّبت عُمان على تركمانستان بثلاثة أهداف مقابل هدف، لتضمن عبورها إلى الدور الثمن النهائي كأفضل 4 منتخبات حلت بالمركز الثالث.

تقدم العُمانيون بهدف رائع أحرزه أحمد مبارك (كانو) من ركلة حرة مباشرة سكنت الشباك التركمانية في الدقيقة الـ20، وعادل منتخب تركمانستان النتيجة قبل 4 دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول عن طريق التيموراد انناديوردييف.

وفي الدقيقة الـ85، سجّل محسن الغساني هدفاً ثانياً لـ"أبطال الخليج"، قبل أن يطلق محمد المسلمي "رصاصة الرحمة" في الدقيقة الـ93، مانحاً منتخب بلاده فوزاً دراماتيكياً حبس أنفاس الجماهير حتى اللحظات الأخيرة من عُمر المباراة.

بهذه النتيجة حلت عُمان ثالثة برصيد 3 نقاط، في حين تذيلت تركمانستان قاع الترتيب بلا نقاط من 3 هزائم متتالية بالدور الأول.

وفي المباراة الثانية، قلب المنتخب الياباني تأخره أمام أوزبكستان بهدف إلى فوز ثمين بثنائية، ليضمن صدارة المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط.

وضع إلدور شومورودوف الأوزبكيين في المقدمة بهدف أول في الدقيقة الـ40، لكن منتخب اليابان عادل الكفة سريعاً بعد 3 دقائق فقط بواسطة يوشينوري موتو.

وأحرز تسوكاسا شيوتاني هدف الفوز لـ "الساموراي" في الدقيقة الـ58، ليتجمد رصيد أوزبكستان عند 6 نقاط في المركز الثاني.

وانضم منتخب عُمان إلى قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 وهي: أستراليا، والأردن، والصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، والعراق، وقطر، والسعودية، واليابان، وأوزبكستان، والإمارات، وتايلاند، والبحرين، وعُمان، وقيرغيزستان.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث، من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة