كأس آسيا.. مواجهات صعبة للعرب في دور الـ16

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gEpENb

موقعة عربية مرتقبة في دور الـ16

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-01-2019 الساعة 21:59

تحدّدت مباريات دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، التي تحتضنها الإمارات حتى الأول من فبراير المقبل، بعد نهاية الدور الأول ومعرفة المتأهّلين لثمن النهائي.

وبنظرة عامة ستكون المنتخبات العربية على موعد مع مواجهات صعبة في دور الـ16؛ أبرزها الصدام الناري بين المنتخبين السعودي والياباني، فضلاً عن موقعة عربية منتظرة بين قطر والعراق.

وتنطلق مباريات الدور ثمن النهائي، الأحد المقبل، بثلاث مواجهات؛ الأولى بين الأردن وفيتنام، في حين تجمع الثانية بين الصين وتايلاند، على أن تُختتم بلقاء صعب لعُمان أمام إيران.

وتُستكمل مباريات دور الـ16، الاثنين، بثلاثة لقاءات أخرى؛ حيث ستكون البداية بين السعودية واليابان، ثم موقعة مرتقبة بين أستراليا وأوزبكستان، على أن تلعب الإمارات مع قيرغيزستان.

وتختتم مباريات ثمن النهائي بلقاء صعب للبحرين أمام كوريا الجنوبية، وقمّة عربية منتظرة بين قطر والعراق.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث تأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث، من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة