كأس أفريقيا.. تونس تفشل في السير على خُطا العرب

أداء هزيل لـ"نسور قرطاج" في بداية المشوار
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gq5Q4P

"نسور قرطاج" يواجهون مالي الجمعة المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-06-2019 الساعة 21:54

فشل منتخب تونس في السير على خُطا المنتخبات العربية التي حققت الانتصار في مستهل مشوارها في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر، واكتفى بالتعادل أمام أنغولا بهدف لمثله، في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وكانت منتخبات مصر والمغرب والجزائر قد دشنت مشوارها في النهائيات الأفريقية الـ32 بالفوز على زيمبابوي (1-0)، وناميبيا (1-0)، وكينيا (2-0) على الترتيب.

فعلى استاد "السويس الجديد"، لم يستطع "نسور قرطاج" الخروج بالنقاط كاملة واكتفوا بالتعادل رغم تقدمهم في النتيجة عن طريق القائد يوسف المساكني من ركلة جزاء، في الدقيقة الـ34، حصل عليها المهاجم نعيم السليطي.

وبهذا الهدف حقق المساكني إنجازاً غير مسبوق في تاريخ كرة القدم التونسية؛ إذ بات أول لاعب تونسي يسجل في أربع نسخ من كأس الأمم الأفريقية.

وقبل ربع ساعة من صافرة النهاية أدرك منتخب أنغولا التعادل بواسطة دجالما كامبوس، إثر خطأ فادح من الحارس التونسي فاروق بن مصطفى.

بهذه النتيجة حصد المنتخبان أول نقطة لهما في "كان 2019"، في المركز الثاني خلف مالي، التي حققت فوزاً ساحقاً على موريتانيا بنتيجة (4-1).

وفي مباراة ثانية، استهل منتخب ساحل العاج مشواره الأفريقي بانتصار تاريخي، حيث حقق الفوز الأول في تاريخ مواجهاته مع نظيره الجنوب أفريقي وتغلب عليه (1-0) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

وحسم "الأفيال" المباراة بهدف وحيد سجله المهاجم جوناثان كودجيا لاعب أستون فيلا الإنجليزي في الدقيقة الـ65.

وحصد المنتخب الأفريقي أول ثلاث نقاط له في البطولة القارية، متساوياً مع نظيره المغربي الذي افتتح منافسات المجموعة الرابعة، الأحد، بفوز قاتل على ناميبيا بالنتيجة ذاتها.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ النهائيات.

وينقسم الدور الأول للبطولة الأفريقية إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحرز المركز الثالث.

مكة المكرمة