كأس أمير قطر.. الدحيل لـ "ثلاثية تاريخية" والريان لإنقاذ موسمه

السد يُعد أكثر من تُوّج بـ "أغلى الكؤوس"

السد يُعد أكثر من تُوّج بـ "أغلى الكؤوس"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-05-2018 الساعة 19:26


يُسدل الستار على الموسم الكروي في قطر، بنهائي كأس أمير قطر، والذي يجمع بين الدحيل والريان، مساء السبت، على استاد "خليفة الدولي" بحُلته المونديالية.

ويتطلع الدحيل للقبض على لقب جديد من أجل وضع يده على "الثلاثية التاريخية"، بعد فوزه بلقبي "دوري نجوم قطر" وكأس قطر.

ويعيش فريق المدرب الجزائري جمال بلماضي أفضل لحظاته على الإطلاق؛ فإلى جانب تألقه محلياً وحصد نجومه جوائز "الأفضل" في حفل الاتحاد القطري لكرة القدم، وجه الدحيل رسالة للقاصي والداني أنه لن يتنازل عن لقب دوري أبطال آسيا بسهولة بعد وصوله إلى ربع النهائي بـ8 انتصارات متتالية؛ 6 منها في دور المجموعات، علاوة على فوزين كاسحين على العين الإماراتي في دور الـ16.

على الجانب الآخر، ودّع الريان البطولة القارية من دور المجموعات وعلى يد العين الإماراتي بالذات الذي خسر أمامه في الجولة الأخيرة بالدوحة (1-4)، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة، ولم يبقَ أمام "الرهيب" سوى الظفر بـ"أغلى الكؤوس" من أجل الخروج بلقب هذا الموسم.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: معتز برشم.. "فتى قطر الذهبي"

والتقى الدحيل والريان في كأس الأمير مرة وحيدة، كانت في الدور نصف النهائي من منافسات النسخة الـ45 العام الماضي 2017، وانتهت بفوز الريان (3-1).

في حين التقى الفريقان في بطولة الدوري 14 مباراة فقط، بدأت منذ موسم (2010-2011) عندما صعد الدحيل منذ 8 أعوام إلى دوري الدرجة الأولى، فاز الريان في 6 مباريات والدحيل في 4 مباريات، في حين حسم التعادل 4 مباريات.

ولم يخسر الدحيل أمام منافسه الريان هذا الموسم، حيث التقى الفريقان مرتين في "دوري نجوم QNB"؛ فاز في الأولى (5-3)، وانتهت الثانية بالتعادل (3-3).

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. سجل حافل لـ"القطرية" في الاستثمار الرياضي

ونجح الدحيل في التسجيل خلال آخر 50 مباراة في الدوري القطري، كأكثر سلسلة تسجيل في المسابقة، حيث ترجع آخر مرة فشل فيها في هز الشباك إلى الأول من أبريل 2016 في الجولة الرابعة والعشرين من موسم (2015-2016) عندما سقط أمام الوكرة (0-2).

وبعد مرور 45 عاماً على انطلاق المسابقة، يُعد نادي السد أكثر الأندية فوزاً بالكأس الغالية برصيد 16 لقباً مقابل 8 ألقاب للعربي، و7 ألقاب للغرافة، و6 ألقاب للريان، و4 ألقاب للأهلي، ولقبين لـ"نادي قطر"، ولقب واحد لكل من فريقي الدحيل وأم صلال.

مكة المكرمة