كأس العرب.. بدء طرح التذاكر والإعلان عن جاهزية ملعبين موندياليين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrMz7Z

استاد البيت أحد الملاعب المستضيفة للبطولة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-09-2021 الساعة 10:10
- لماذا يعد استصدار بطاقة المشجع إلزامياً؟

ليتمكن المشجع من الدخول إلى استادات البطولة.

- ما الذي سيحصل عليه المشجع من البطاقة؟

استخدام وسائل النقل العام بالمجان خلال أيام المباريات.

- ما هما الملعبان الموندياليان الجديدان؟

"استاد البيت" و"راس أبو عبود".

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء الاثنين، بدء طرح تذاكر منافسات بطولة "كأس العرب"، التي تحتضنها قطر نهاية هذا العام، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، فيما كشفت قطر عن جاهزية ملعبين موندياليين جديدين.

وكشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في بيان اطلع عليه "الخليج أونلاين"، عن تطبيق نظام بطاقة المشجع خلال بطولة كأس العرب، والذي سيتعين على جميع حاملي تذاكر المباريات استصدار البطاقة إلزامياً للدخول إلى استادات البطولة.

والنظام المعلن عنه عبارة عن "بطاقة تعريف ذكية ستتيح للمشجعين إمكانية استخدام وسائل النقل العام بالمجان خلال أيام المباريات"، فيما سيجرى طرح تطبيق للهواتف الذكية قبل البطولة، بهدف تعزيز تجربة المشجعين في دولة قطر.

وقالت مريم المفتاح، مديرة إدارة تكنولوجيا المعلومات في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن البدء بتفعيل بطاقة المشجع تعد "خطوة هامة داعمة لجهودنا الرامية لتقديم تجربة استثنائية لا تُنسى لكافة المشجعين والزوار المتوقع قدومهم إلى قطر".

وأضافت: "ستمثل بطولة كأس العرب قطر 2021 فرصة ذهبية للارتقاء بالاستعدادات لاستضافة مونديال قطر 2022، ومن بينها خدمات بطاقة المشجع التي سنقوم بتقييم فعاليتها بعد انتهاء منافسات بطولة كأس العرب".

وسيتعين على المشجعين الراغبين في حضور منافسات كأس العرب قطر 2021، التقدم للحصول على بطاقة المشجع بمجرد دفع قيمة تذاكرهم، واستلام رقم طلب الشراء عبر البريد الإلكتروني. 

وتتوفر تذاكر المباريات بشكل حصري على الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يتيح للمشجعين الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول أسعار التذاكر.

ويتطلب استصدار بطاقة المشجع عبر الإنترنت تقديم نسخة عن جواز سفر أو بطاقة شخصية سارية، بالإضافة إلى تذكرة مباراة، علاوة على رقم التأكيد، كما يتعين على أولياء أمور المشجعين ممن تقل أعمارهم عن 14 عاماً تقديم طلب الحصول على بطاقة المشجع نيابة عن أبنائهم. 

وبمجرد الموافقة على طلب إصدار بطاقة المشجع، بإمكان المشجع التوجّه لاستلام بطاقته من مركز الدوحة للمعارض أو مطار حمد الدولي.

يشار إلى أن كأس العرب 2021 ستقام منافساتها من 30 نوفمبر القادم حتى 18 ديسمبر، حيث ستشهد تنافس 16 منتخباً عربياً للفوز بلقب البطولة، التي يتوقع أن تقدم للمشجعين والزوار لمحة عما ينتظرهم في قطر عند استضافتها مونديال كرة القدم العام المقبل.

وستشهد البطولة المرتقبة الإعلان عن جاهزية اثنين من استادات بطولة كأس العالم في قطر 2022، وهما استاد البيت الذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي، واستاد راس أبو عبود، أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ المونديال.

مكة المكرمة