كأس قطر تنطلق بكلاسيكو منتظر بين السد والريان

من لقاء السد والريان هذا الموسم (فبراير 2018)

من لقاء السد والريان هذا الموسم (فبراير 2018)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-04-2018 الساعة 21:53


بعد إسدال الستار على "دوري نجوم QNB"، وتتويج الدحيل بطلاً، تتجه الأنظار، مساء السبت، إلى بطولة "كأس قطر" لكرة القدم في نسختها الخامسة، بمواجهة نارية بين السد (حامل اللقب) والريان، على ملعب "جاسم بن حمد".

وتُعد مواجهة "الزعيم" و"الرهيب" بمنزلة "كلاسيكو" الكرة القطرية، ودائماً ما تحفل مباريات الفريقين بالندية والإثارة، كما يصعب التكهن بالنتيجة وتبقى الأنفاس محبوسة حتى اللحظات الأخيرة.

وتميل الترشيحات بنسبة أكبر للسد، الذي هيمن على التشكيلة المثالية للدوري القطري هذا الموسم بوجود 7 من لاعبيه وفقاً للرابطة القطرية للاعبين، علاوة على تمتعه بخبرة طويلة، إضافة إلى امتلاكه بعض العناصر المؤثرة، والقادرة على صناعة الفارق، على غرار الهدّاف الجزائري بغداد بو نجاح، ولاعب الوسط الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز.

اقرأ أيضاً :

السد يُهيمن على التشكيلة المثالية للدوري القطري

أما المباراة الثانية من نصف نهائي كأس قطر فتجمع مساء الأحد بين الدحيل والغرافة، حيث يُعد بطل الدوري مرشحاً للتأهل إلى المحطة النهائية على حساب صانع الألعاب الهولندي ويسلي شنايدر؛ بعدما نال فريق المدرب الجزائري جمال بلماضي لقب "دوري نجوم QNB" دون تذوق طعم الخسارة، علاوة على التأهل لثمن نهائي دوري أبطال آسيا بالعلامة الكاملة (18 نقطة من 6 لقاءات).

وكأس قطر بطولة سنوية يُنظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بعد نهاية الدوري المحلي، بمشاركة الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأولى (المربع الذهبي) في "دوري نجوم قطر".

اقرأ أيضاً :

دبلوماسية قطر الرياضية.. قوة ناعمة عززت مكانة الدوحة دولياً

وتبدأ البطولة من الدور نصف النهائي؛ حيث يلتقي بطل الدوري القطري مع صاحب المركز الرابع، في حين يصطدم صاحبا المركزين الثاني والثالث في المواجهة الثانية، ويخوض الفائزان نهائي البطولة لتحديد هوية البطل.

وهذه النسخة الخامسة من كأس قطر، حيث أقيمت أربع نسخ من قبل وفاز فريق "الجيش" بلقبين عامي 2014 و2016، في حين توّج لخويا والسد باللقب عامي 2015 و2017 على الترتيب.

مكة المكرمة