"كاكا" يتصدر المحترفين الأعلى أجراً بالدوري الأمريكي

يضع الدوري الأمريكي حداً أقصى للرواتب لكل فريق

يضع الدوري الأمريكي حداً أقصى للرواتب لكل فريق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-05-2016 الساعة 16:30


قالت رابطة لاعبي دوري كرة القدم الأمريكية، إن البرازيلي المخضرم "كاكا" هو الأعلى أجراً بين لاعبي البطولة، وسيضمن الحصول على راتب قيمته 7.167 ملايين دولار في 2016.

ويتصدر كاكا، لاعب أورلاندو سيتي، قائمة الرواتب للموسم الثاني على التوالي، ويأتي الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، مهاجم تورونتو، في المركز الثاني، براتب قدره 7.115 ملايين دولار.

ويضع الدوري الأمريكي حداً أقصى للرواتب لكل فريق بقيمة 3.66 ملايين دولار، مع إمكانية استثناء 3 لاعبين في كل فريق، يمكن حصول كل منهم على الأجر الذي يحدده النادي.

ووفقاً لموقع الدوري الأمريكي على الإنترنت فإنه من الممكن أن يكون الفارق في الرواتب كبيراً، حيث يحصل عدد كبير من اللاعبين على راتب قدره 62500 دولار، وهو الحد الأدنى.

ومايكل برادلي، قائد المنتخب الأمريكي، ولاعب تورونتو، هو الأعلى أجراً بين اللاعبين المحليين، ويأتي في المركز الثالث في القائمة، براتب يبلغ 6.5 ملايين دولار، يليه ستيفن جيرارد، وفرانك لامبارد، اللاعبان السابقان لمنتخب إنجلترا.

ويحصل لامبارد على راتب مقداره 6 ملايين دولار من نيويورك سيتي، على الرغم من عدم مشاركته في أي مباراة في الموسم الحالي؛ بسبب إصابة في ربلة الساق.

مكة المكرمة