"كرواتي" على رأس الإدارة الفنية لـ"الأزرق" الكويتي

سيتولى أيضاً الإشراف على المنتخب الأولمبي
الرابط المختصرhttp://cli.re/L21j77

المدرب الجديد سيقود المنتخب الكويتي لعامين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-07-2018 الساعة 08:11

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم تعيين الكرواتي روميو جوزاك مدرباً للمنتخبين الأول والأولمبي، بعقد يمتد لعامين كاملين مع إمكانية التجديد، مقابل 700 ألف يورو للسنة الواحدة، برفقة كادر فني مساعد من الأجانب والمحليين.

ويتولى المدرب الجديد مسؤولية تشكيل الأجهزة الفنية المساعدة لجميع المنتخبات الوطنية، بمختلف مراحلها خلال الفترة المقبلة، بتكلفة لا تتعدى مليوناً و400 ألف يورو لجميع التعاقدات الجديدة للموسم الواحد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عُقد مساء الأحد، في مقر اتحاد الكرة الكويتي، برئاسة الشيخ أحمد اليوسف الصباح وجميع أعضاء مجلس الإدارة ومسؤولي اللجنة الفنية بالاتحاد.

وقال أرفع مسؤول في الكرة الكويتية إن اختيار المدرب الكرواتي جاء عن قناعة، وبعد التشاور مع مسؤولي اللجنة الفنية من خلال بحث العديد من السِّيَر الذاتية لمدربين.

وأشار إلى أنه تم الاستقرار على المدرب الذي تبوأ العديد من المناصب في الاتحاد الكرواتي، بالإضافة إلى توليه تدريب "ليغيا وارسو" البولندي في الموسم الماضي.

بدوره، أكد المدرب أنه سيكون المسؤول الأول عن اختيارات اللاعبين ومن ثم النتائج، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى ترسيخ ثقافة الأداء بروح قتالية، فيما يتوازى مع عقلية احترافية مقترنة بالمهارة.

وسيوجد جوزاك مع المنتخب الأولمبي في معسكره بمدينة ميونيخ الألمانية مطلع أغسطس المقبل؛ استعداداً للتصفيات الأولية لدورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2020.

تجدر الإشارة إلى أن "الأزرق" الكويتي سيخوض مباراتين وديتين، حيث يواجه أستراليا في 15 أكتوبر المقبل، في حين سيتم الإعلان عن الثانية في وقت لاحق.

مكة المكرمة