كريستيانو رونالدو يستعرض جوائزه الفردية في صورة تذكارية

رونالدو وسط جوائزه الفردية

رونالدو وسط جوائزه الفردية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-01-2018 الساعة 00:44


ودّع نجم نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، عام 2017، محققاً العديد من الإنجازات والجوائز على المستويين الفردي والجماعي.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن "الدون البرتغالي حصد خمسة ألقاب مع ريال مدريد في 2017، كما تُوّج بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وجائزة "الأفضل" الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلاً عن جائزة "اليويفا" كأفضل لاعب في القارة الأوروبية.

20180101230108afpp--afp_vi9e9_h

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن رونالدو تُوّج خلال مسيرته الطويلة، بخمس كرات ذهبية، وجائزة "الأفضل" في نسختين لحفل جوائز الفيفا، وأربعة أحذية ذهبية، وثلاثة جوائز للاتحاد الأوروبي لكرة القدم كأفضل لاعب في القارة العجوز.

وقال رونالدو، في تصريحات نشرتها الصحيفة الإسبانية: "2017 كان عاماً مذهلاً على مستويات عديدة، يا له من شعور رائع النظر إلى الماضي ورؤية ما حققته بعد أن بدأت مشواري وأنا أركل الكرة في شوارع ماديرا (مسقط رأسه)".

اقرأ أيضاً :

حصد "الثلاثية".. رونالدو "ملك" الجوائز الفردية في 2017

وتابع "CR7" قائلاً: "لقد كنت مباركاً بامتلاكي الموهبة، ولقد عملت بجد كبير من أجل إخراج الأفضل منها، ولكنني لم أكن لأحقق هذا من دون معاونة العديد من الأشخاص الذين ساعدوني على المستوى المهني".

واستطرد موضحاً: "أرغب في أن أهدي هذا الإنجاز لعائلتي، التي كانت حاضرة في اللحظات الطيبة والسيئة، وإلى أصدقائي، دون أن أنسى من آمنوا بي عندما كنت ما أزال طفلاً صغيراً، وإلى المدربين الذين عملت معهم، وإلى زملائي سواء في الفرق أو المنتخب"، قبل أن يكمل بقوله :"وشكر خاص جداً إلى الجماهير، هذه الجوائز ملك لكم أيضاً".

اقرأ أيضاً :

تُوّج بخماسية تاريخية.. ريال مدريد "سيد" كرة القدم في 2017

وإضافة إلى تلك الألقاب والجوائز، حقق رونالدو العديد من الأرقام الفردية في 2017؛ إذ أصبح "الدون"، أول لاعب يُسجل في ثلاثة نهائيات بمسابقة دوري أبطال أوروبا؛ بعدما أحرز هدفين في شباك يوفنتوس الإيطالي (نهائي كارديف)، كما تمكن في النسخة الحالية من البطولة القارية من تحقيق رقم قياسي؛ يتمثل بالتسجيل في جميع مباريات دور المجموعات بواقع 9 أهداف، من أصل 53 هدفاً أحرزها في جميع البطولات في العام المنصرم.

مكة المكرمة