كريستيانو رونالدو يعود رسمياً لمانشستر يونايتد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b98jnA

رونالدو يعود إلى فريقه الأسبق مانشستر يونايتد

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 27-08-2021 الساعة 19:18
- ما قيمة صفقة انتقال رونالدو لليونايتد؟

لم تكشف رسمياً، لكن تقارير قدرتها بـ28 مليون يورو.

- كم هدفاً سجل رونالدو بفترته الأولى مع اليونايتد؟

118 هدفاً في 292 مباراة.

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الجمعة، تعاقده رسمياً مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قادماً من صفوف يوفنتوس الإيطالي، قبل أيام من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

وقال النادي الإنجليزي في بيان رسمي إنه يؤكد توصله إلى اتفاق مع يوفنتوس بشأن انتقال كريستيانو رونالدو، "بشرط اتفاق الشروط الشخصية والتأشيرة والفحوصات الطبية".

وأوضح البيان أن كريستيانو، حائز جائزة الكرة الذهبية خمس مرات، فاز حتى الآن بأكثر من 30 لقباً رئيسياً خلال مسيرته، منها خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وأربعة ألقاب في كأس العالم للأندية، وسبعة ألقاب في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، وكأس الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده البرتغال.

وأشار إلى أن "الدون" سجل في فترته الأولى مع مانشستر يونايتد 118 هدفاً في 292 مباراة، وذلك في الفترة ما بين صيفي 2003 و2009.

ولم يذكر البيان قيمة انتقال الصفقة، لكن تقارير صحفية تحدثت حول عرض بقيمة 28 مليون يورو قدمته إدارة "الشياطين الحُمر" إلى نظيرتها بمدينة تورينو، لمدة عامين.

تأتي هذه التطورات بعدما راجت تقارير صحفية على نطاق واسع حول قرب انضمام كريستيانو إلى القطب الأزرق في مدينة مانشستر، في إشارة إلى مانشستر سيتي المملوك للإماراتيين منذ عام 2008.

وكانت صحيفة "آس" الإسبانية قد ذكرت أن نادي يوفنتوس يرفض رحيل رونالدو مجاناً، ويطلب الحصول على نحو 25 مليون يورو، مع الحصول على خدمات لاعب من مانشستر سيتي.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن وكيل أعمال رونالدو يسعى لإتمام الصفقة قبل نهاية الأسبوع الحالي؛ لتجنب خوض النجم البرتغالي المباراة المقبلة في الدوري أمام إمبولي، يوم السبت المقبل.

وكان رونالدو قد بدأ المباراة الأولى ليوفنتوس في الدوري، خلال الأسبوع الماضي، من مقاعد البدلاء؛ وهو ما أثار جدلاً واسعاً حاولت إدارة يوفنتوس التخفيف من حدته بتأكيد أن القرار اتخذ بالاتفاق بين اللاعب ومدربه ماسيمليانو أليغري.

يذكر أن عقد رونالدو الحالي مع يوفنتوس يمتد إلى يونيو 2022، علماً أنه التحق بالفريق في صيف 2018، وأحرز 101 هدف في 134 مباراة في جميع المسابقات.

مكة المكرمة