كفيتوفا تُقصي "المصنفة الأولى" وتبلغ نهائي قطر المفتوحة للتنس

كفيتوفا أقصت فوزنياكي

كفيتوفا أقصت فوزنياكي

Linkedin
whatsapp
السبت، 17-02-2018 الساعة 18:09


تأهلت التشيكية بيترا كفيتوفا، المصنفة 21 عالمياً، إلى نهائي بطولة "قطر توتال المفتوحة" لكرة المضرب، بعد تخطيها مساء السبت عقبة الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة الأولى، في "المربع الذهبي"، بمجموعتين مقابل مجموعة، بواقع (3-6 و7-6 و7-5).

وقدمت اللاعبتان فوزنياكي وكفيتوفا واحدة من أجمل مباريات هذه البطولة، فعلى الرغم من البداية الضعيفة للتشيكية في المجموعة الأولى فإنها استجمعت قواها في الثانية والثالثة، وحسمت المباراة بصعوبة بالغة.

وبذلك ستواجه كفيتوفا في المباراة النهائية للبطولة، المقررة إقامتها الأحد على الملعب الرئيسي لمجمع "خليفة الدولي" للتنس والاسكواش في العاصمة الدوحة، الإسبانية غاربين موغوروزا، المصنفة الرابعة، والتي تأهلت مباشرة إلى النهائي؛ وذلك بعد انسحاب منافستها الرومانية سيمونا هاليب للإصابة في قدمها اليمنى.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. مسلمون يتألقون في ملاعب أوروبا

وتُعدّ بطولة قطر إحدى المسابقات التابعة للاتحاد الدولي للتنس، حيث انطلقت فعالياتها الاثنين الماضي، وتستمرّ حتى الـ18 من فبراير الجاري، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 3 ملايين و173 ألف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن التشيكية كارولينا بليسكوفا تُوّجت بلقب النسخة الماضية من بطولة "قطر توتال المفتوحة"؛ بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي بمجموعتين دون ردٍّ، بواقع (6-3 و6-4)، لكنها فقدت اللقب هذا العام بعد خسارتها أمام الأمريكية كاثرين بيليس، في دور الـ16.

مكة المكرمة