كم دقيقة احتاج "صلاح" لتسجيل 50 هدفاً بالبريميرليغ؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LPy715

صلاح سجّل 48 هدفاً مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-01-2019 الساعة 17:29

انفرد نجم نادي ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح بصدارة هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفضل تسجيله ثنائية في فوز فريقه على كريستيال بالاس (4-2)، ضمن منافسات الجولة الـ23 من المسابقة المحلية.

ووصل "الملك المصري" في تلك المباراة إلى هدفه رقم "50" في البطولة الإنجليزية؛ حيث استغرق 5374 دقيقة لكي يصل إلى هذا العدد من الأهداف في "البريميرليغ"، البطولة الأكثر شعبية في جميع أرجاء العالم.

وأحرز صلاح 48 هدفاً من أصل 50 بألوان ليفربول، الذي انتدبه صيف عام 2017 من صفوف فريق العاصمة الإيطالية روما، في حين سجّل الهدفين الآخرين بقميص تشيلسي، الذي لم يمنحه الفرصة الكافية لإثبات جدارته، ليوافق النادي اللندني على إعارته لفيورنتينا ثم إلى روما.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن لاعباً وحيداً يتفوق على "صلاح"، وهنا يدور الحديث حول آلان شيرر أسطورة نيوكاسل يونايتد، الذي أحرز 50 هدفاً في 5337 دقيقة فقط.

وحلّ المهاجم الإسباني فرناندو توريس ثالثاً في قائمة أسرع اللاعبين وصولاً إلى 50 هدفاً بـ5483 دقيقة، يليه الهولندي رود فان نيستلروي بـ5600 دقيقة، ثم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي احتاج لـ5710 دقائق لهز الشباك 50 مرة في "البريميرليغ".

ويُطارد صلاح "البرغوث" الأرجنتيني في سباق جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح للاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى خلال موسم واحد؛ إذ يتفوق الأخير بهدفين أكثر من نجم ليفربول.

وكان النجم المصري قد احتفظ، في التاسع من الشهر الجاري، بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة لعام 2018، كما نال جائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لأفضل لاعب بالقارة السمراء.

وقدّم "أبو مكة" (نسبة لابنته الوحيدة) موسماً مذهلاً مع "الريدز"، وتُوّج معه بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف الدوري الإنجليزي، علاوة على قيادة فريقه لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ أكثر من عقد كامل، كما يتصدر "الريدز" جدول ترتيب "البريميرليغ" هذا الموسم.

وبسبب ذلك حلّ النجم المصري ثالثاً في جائزتي "أفضل لاعب في العالم" و"أفضل لاعب في أوروبا"، خلف الكرواتي لوكا مودريتش المتوّج بهما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو "الوصيف".

مكة المكرمة