كم ينال بطل كأس أمم أفريقيا ووصيفه؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GBXPRq

جوائز نسخة 2019 تفوق بمليوني دولار نسخة 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-07-2019 الساعة 19:30

يسدل مساء الجمعة الستار على بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي تحتضنها مصر منذ الـ21 من الشهر الماضي، بالمباراة النهائية التي تجمع منتخبي الجزائر والسنغال، على استاد القاهرة الدولي.

ويطمح المنتخب الجزائري إلى لقبه الثاني في كأس أمم أفريقيا، بعد الأول الذي حققه عندما استضاف نسخة 1990 على أرضه ووسط جماهيره، في حين يُمني منتخب السنغال النفس بالقبض على الكأس الغالية للمرة الأولى في تاريخه.

أما على صعيد الجوائز المالية، فقد كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في أبريل المنصرم، أنه سيتم توزيع ما قيمته 14.2 مليون دولار للمنتخبات الواصلة إلى الدور ربع النهائي بنسب متفاوتة.

ويحصل المنتخب المتوّج باللقب القاري على 4.5 ملايين دولار، في حين ينال وصيفه 2.5 مليون دولار، ما يعني أن قيمة الجوائز المالية للمباراة النهائية تبلغ 7 ملايين دولار.

وينال منتخبا المباراة الترتيبية لتحديد صاحبي المركزين الثالث (نيجيريا) والرابع (تونس) مليوني دولار لكل منهما، في حين يحصل المنتخب الذي ينتهى مشواره عند دور الثمانية على 800 ألف دولار (جنوب أفريقيا، وساحل العاج، وبنين، ومدغشقر).

وتفوق جوائز النسخة الحالية بقليل ما تم توزيعه في نسخة 2017، التي عرفت فوز الكاميرون باللقب على حساب مصر؛ حيث بلغت قيمتها 12.2 مليون دولار، أي أقل بمليوني دولار من نسخة 2019.

وحصد منتخب الكاميرون المُلقب بـ"الأسود غير المروضة" 4 ملايين دولار، وهو المبلغ الذي يقل بنصف مليون دولار عمَّا ينتظره بطل النسخة الحالية، في حين نالت مصر مليوني دولار، وحصل منتخبا بوركينا فاسو (الثالث) وغانا (الرابع) على 1.5 مليون دولار لكل منهما، مقابل 800 ألف دولار لمنتخبات دور الثمانية.

مكة المكرمة