"كورونا".. السعودية تربط تذاكر مباريات الدوري بتطبيق "توكلنا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3y79p

الخدمة الجديدة تهدف إلى التأكد من إجراءات التحصين

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-08-2021 الساعة 20:51
- ما الهدف من الخدمة الجديدة؟

التأكد من إجراءات التحصين وتلقي لقاحات فيروس كورونا.

- ما هي الأيقونة الجديدة في التطبيق؟

سيتم إضافة أيقونة خدمات الفعاليات.

أعلنت السلطات السعودية تفعيل تطبيق "توكلنا" الذي ذاع صيته خلال جائحة كورونا، وذلك لخاصية ربط شراء تذاكر مباريات الدوري السعودي الجديد لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية أن شراء التذاكر يتم من خلال التطبيق عبر تسمية "خدمات الفعاليات"، بعد الحجز عبر موقع تذاكر السعودية المخصص لشراء تذاكر مباريات الدوري السعودي الذي سينطلق يوم الأربعاء المقبل.

وأوضحت أن الخدمة الجديدة تأتي ضمن حزم الخدمات التي يقدمها التطبيق والتي تهدف إلى التأكد من إجراءات التحصين وتلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد.

ودشنت السعودية تطبيق "توكلنا" لتعقب المصابين والحد من تفشي كورونا. وتقول الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي إن التطبيق يعمل على تقديم البيانات ذات الصلة بحالات الإصابة بـ"كوفيد-19".

وهدف تطبيق "توكلنا" في بدايته إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونياً خلال فترة منع التجول، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية، ومنسوبي القطاع الخاص، بالإضافة إلى الأفراد، بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية خلال فترة المنع المفروضة، مما ساعد في الحد من انتشار كورونا في المملكة.

وخلال مرحلة العودة ورفع إجراءات المنع، أطلق التطبيق عِدّة خدمات جديدة مهمة تساهم في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد الملونة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة.

وأتاح تطبيق "توكلنا" للأفراد المساهمة في ذلك من خلال الإبلاغ عن الأفراد والتجمعات المخالفة للإجراءات الاحترازية المعمول بها، إلى جانب الإبلاغ عن حركة الدخول إلى الأحياء الممنوعة، والتي عزلت بناء على تقدير الجهات المعنية.

وبلغ مجموع الإصابات في السعودية منذ ظهور الوباء 531.935 حالة، منها 513.387 حالة تعافٍ، و8.311 وفاة، فيما تجاوزت السعودية حاجز الـ29 مليون جرعة لقاح كورونا.

مكة المكرمة