"كورونا" قد يقضي على حلم انتظره ليفربول 30 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4vk1rM

محمد صلاح نجم هجوم ليفربول

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 27-03-2020 الساعة 19:23

طالبت أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم إلغاء الموسم الحالي، على أن يبدأ في موعده الموسم المقبل؛ وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة، إن أغلب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" متحفظة بخصوص استكمال الموسم الكروي، في ظل الأجواء التي خلقها الفيروس الفتاك.

وذكرت الصحيفة أن 14 نادياً من الدوري فضلوا إلغاء الموسم الجاري على اللعب خلف أبواب مغلقة وأمام مدرجات فارغة خالية من الجماهير.

وتوقفت مباريات الدوري الإنجليزي في 13 مارس الجاري، بقرار من اتحاد الكرة، على أن يتم استكمالها في 3 أبريل المقبل، قبل أن يمتد الإيقاف إلى الثلاثين من الشهر ذاته.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن صدور قرار بإلغاء الدوري سيعني قتل حلم ليفربول في حصد لقب الدوري، الذي يسعى النادي لتحقيقه للمرة الأولى منذ 30 عاماً.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 82 نقطة، وتفصله ست نقاط فقط عن الظفر بلقبه هذا الموسم؛ أي الفوز بمواجهتين فقط.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، أصاب كورونا أكثر من 566 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد عن 25 ألفاً و400 شخص، فيما تعافى قرابة 130 ألفاً.

وفي بريطانيا بالتحديد بلغ عدد الإصابات بالفيروس التاجي أكثر من 14 ألفاً و500، تعافى منهم 135 فقط، فيما وصلت حالات الوفيات إلى 759 حتى اللحظة.

وأجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة